مسؤول بالحزب الحاكم في زيمبابوي: زوجة موجابي ستخضع للمحاكمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالحزب الحاكم في زيمبابوي: زوجة موجابي ستخضع للمحاكمة

أ ش أ 
نشر في: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:24 م | آخر تحديث: الأحد 19 نوفمبر 2017 - 11:24 م
قال مسئول في حزب الاتحاد الوطني الإفريقي الزيمبابوي "الحزب الحاكم" إن جريس موجابي زوجة الرئيس روبرت موجابي ستخضع للمحاكمة إلى جانب آخرين، في البلاد، حيث يتهمها الحزب "بالدعوة إلى الكراهية والانقسام والاضطلاع بأدوار وصلاحيات ليست مخولة بها" حسب صحيفة (إندبندنت) البريطانية. 

كما ذكرت الصحيفة أن وزير داخلية زيمبابوي أوبيرت مابوفو الذي ترأس اجتماع اللجنة المركزية للحزب الحاكم اليوم الأحد - وقرر فيه عزل موجابي من قيادة الحزب - قال إن زوجة موجابي وأعوانها المقربين استغلوا حالة موجابي الواهنة وأَسَاءُوا استخدام موارد البلاد. 

وقرر الحزب خلال الاجتماع عزل زوجة موجابي من منصب رئيس الرابطة النسائية للحزب. ولم تظهر جريس منذ سيطرة الجيش على السلطة في البلاد، وقيل إنها رهن الإقامة الجبرية مع زوجها. 

يذكر أن جريس موجابي البالغة من العمر 52 عاما ظلت شخصية مثيرة للجدل، ولقبت "جوتشي جريس" نظرا لما عرف عنها من التبذير، وكانت تعد نفسها لتخلف زوجها في منصب رئيس زيمبابوي، كما ظلت تدعو لعزل نائبه إمرسون منانجاجوا لعدة أسابيع قبل أن يقرر موجابي عزله مطلع نوفمبر الجاري. 

ولروبرت وجريس موجابي ثلاثة أبناء. وتزوجا في عام 1996 حيث كانت جريس تعمل كاتبة لدى موجابي، وارتبط بها أثناء زواجه بزوجته الأولى سالي التي كانت في حالة مرضية ميئوس من شفائها. 

وتم تعيين جريس موجابي رئيسا للاتحاد النسائي في الحزب عام 2014، كما كانت مرشحة لتسلم منصب نائب رئيس الجمهورية خلال الشهر القادم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك