محافظ القاهرة: مصر مستعدة رسميا لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا مطلع 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: مصر مستعدة رسميا لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا مطلع 2019

شريف حربي:
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:40 م | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 2:40 م

شارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة في اجتماع المجلس الإفريقي التابع للمنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الإفريقية، والذي يعقد في مدينة مراكش المغربية، قبل انعقاد القمة الثامنة للمدن والحكومات الإفريقية تحت عنوان «الانتقال إلى مدن وأقاليم مستدامة ودور السلطات المحلية والإقليمية الإفريقية».

وضم الوفد المصري في الجلسة، اليوم الاثنين، كل من الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية، والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط، والدكتورة نهال محمد نائبة محافظ البحيرة، والسفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.

وقال «عبدالعال»، خلال كلمته في الجلسة، إن المدن الإفريقية تواجه تحديات جسام تستلزم منا التنسيق والعمل بإيجابية في إطار عمل المنظمة، والتي تأسست على إعلاء شأن العمل الإفريقي المشترك، مشيرًا إلى أنه يتم الآن إقامة مدن جديدة بالقاهرة منها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد أحد نماذج المدن المستدامة والذكية وتساهم في الحد من الكثافة السكانية.

كما يتم تطوير البنية الأساسية في كافة المجالات، وإقامة مشروعات تنموية كبرى في قطاعات الطرق والكباري ومترو الأنفاق وشبكات الكهرباء، لافتًا إلى أن كل تلك المشروعات تساهم بشكل كبير في دفع التنمية المستدامة لمدننا والارتقاء بالنمو الاقتصادي وتوفير حياة أفضل للمواطن.

وأضاف المحافظ أنه يضع أمام المنظمة كل إمكانيات وخبرات محافظة القاهرة للاستفادة منها ومن تجاربها الناجحة في مجالات عدة، مؤكدًا على استعداد مصر الرسمي لاستضافة مكتب إقليم شمال إفريقيا بمدينة القاهرة ليكون جاهزا للاستضافة مع مطلع عام 2019 لتحقيق آمال وطموحات المنظمة في فتح مجالات عدة للتعاون بين كافة المدن المصرية والمنظمة.

واقترح أن يكون أول اجتماع للمجلس التنفيذي الجديد في القاهرة، معربًا عن سعادته بمشاركة الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية معه في عضوية مجلس (بان إفريقيا) لتقديم كافة الخبرات وتبادل التجارب المشتركة لمواجهة تحديات التنمية في مدننا الإفريقية، وأن مصر ستبذل كل جهد وعمل لتحقيق أهداف المنظمة النبيلة بما يخدم مدننا وقارتنا وشعوبنا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك