فيديو.. «العناني»: أصدرت قرارا بمنع إقامة الأفراح في الأماكن الأثرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «العناني»: أصدرت قرارا بمنع إقامة الأفراح في الأماكن الأثرية

دينا النجار
نشر في: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 نوفمبر 2018 - 1:00 ص

قال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إنه أصدر قرار فور توليه منصبه بمنع الأفراح والمناسبات في الأماكن الأثرية، بشكل ممتد حتى يطبق في السنوات المقبلة بعد انتهاء فترة توليه وزارة الآثار.

وأضاف في لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء أمس الأحد، أنه فوجيء بموافقة مسؤول في الإسكندرية على إقامة أفراح داخل قلعة قايتباي عام 2016، لذا قام بإصدار هذا القرار.

وأوضح أن القرار يشمل القلاع والمعابد، والأماكن الأثرية الدينية سواء الإسلامية أو القبطية، والأهرامات بالرغم من تلقي عروض وإغراءات كثيرة من الخارج، متابعًا: «حدثت واقعة بعد القرار في معبد الكرنك، ولكن في المكان المخصص للعشاء في بعض الأماكن الأثرية، وقاموا بإعلان زواج، وتم إحالتها للتحقيق، وكذلك شركة السياحة التى تقدمت بالحصول على تراخيص».

وأشار إلى تزامن الواقعة مع إقامة فرح شهير في أسوان على مدار 3 أيام حضر فيه كبار الشخصيات المرموقة في الدولة، ومشاهير الفن والرياضة، ورجال أعمال، معقبًا: «تم إقامة حفل عشاء في المكان المخصص لذلك، ولكن لم نقيم حفل زفاف في أي معبد أو مكان أثري، والصور المتداولة للمدعوين بملابس معينة تمت خارج هذا المكان».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك