وزير الخارجية يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية يدعو إلى وقف إطلاق النار في سوريا

سنية محمود
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 10:21 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 10:21 م
دعا وزير الخارجية سامح شكري، إلى تحرك فوري لوقف إطلاق النار في سوريا، والشروع في محادثات سياسية تغلق الباب أمام التدخلات الأجنبية والتنظيمات الإرهابية التي تستهدف القضاء على مقدرات الشعب السوري، وتقديم الإغاثة للشعب السوري والعمل على إعادة سوريا التي كانت ركنا أساسيا في العمل العربي المشترك.

وقال «شكري»، في كلمة مصر أمام اجتماع الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بشأن حلب، إن الرئيس، الوضع المأساوي الذي تعيشه حلب هو نتيجة أعوام من اخفاق المجتمع في وقف الحرب في سوريا، والبدء في تسوية سياسية تحقق طموحات الشعب السوري، وتحافظ على الدولة السورية وتحارب التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن مصر سعت باعتبارها العضو العربي بمجلس الأمن لدعم كل مشرعات القرارات بشأن الوضع الإنساني في حلب، مشيرا إلى أن مجلس الأمن فشل بوقف المأساة بسبب ما اتسمت به أعماله من استقطاب.

ودعا وزير الخارجية، لإطلاق مسار سياسي دون شروط مسبقة أو مراوغة، ووقف كافة محاولات ترويع الشعب السوري، مضيفا «ليس من المقبول اعاقة إطلاق المفاوضات السياسية تحت أي مبررات أو جراء محاولة الحصول على مكاسب عسكرية».

ورحب بقرار مجلس الأمن الأخير بنشر مراقبين دوليين، وحث المجلس على العمل لإنهاء والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي أخذت من الأراضي السورية منطلقا.

ووجه الشكر لوزراء الخارجية اللعرب المشاركين في الاجتماع لعبارات المواساة والتضامن ضد العمل الاٍرهاب المشين الذي تعرضت له الكنيسة البطرسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك