إعلام غربى: السيسى المرشح الأفضل حظًا.. وعنان أقوى المنافسين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام غربى: السيسى المرشح الأفضل حظًا.. وعنان أقوى المنافسين

كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 5:00 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 5:00 م

«نيويورك تايمز»: حكومة السيسى نجحت فى تحقيق بعض الاستقرار رغم التحديات

اهتم عدد من الصحف الغربية، اليوم، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى ترشحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية، المقررة فى مارس القادم، خلال مؤتمر «حكاية وطن» الذى اختتم فاعلياته أمس.

وتحت عنوان «السيسى يترشح لفترة رئاسية ثانية»، رأت مجلة «لوبوان» الفرنسية، فى تقرير لها، أن الرئيس السيسى هو المرشح الأفضل حظا فى الانتخابات الرئاسية، فى الوقت الذى تتهم المنظمات الحقوقية الدولية، نظام حكم الرئيس السيسى، بعدم التسامح مع المعارضين» بحسب المجلة.

من جانبه، ألقى موقع «يورو نيوز» الإخبارى الناطق بالفرنسى، الضوء على المحامى خالد على، الذى أطلق عليه لقب الناشط الحقوقى، باعتباره أبرز المنافسين للرئيس السيسى حتى الآن وأحد المعارضيين الرئيسيين، مشيرا إلى أن الدعاوى القضائية التى تلاحقه يمكن أن تكون عائقا لحملته الانتخابية».

بدوره، ذكر موقع «20 مينيت» الفرنسى أنه «حتى الوقت الراهن، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو المرشح الأفضل، فى ظل غياب المعارضة الحقيقية».

من جهة أخرى، أشارت إذاعة «راديو كندا» الناطقة بالفرنسية، أن فترة حكم السيسى شهدت البلاد استقرارا سياسيا وإقتصاديا على الرغم من ارتفاع الأسعار، مضيفة أن «أقوى منافسي السيسي هو، الفريق سامى عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة».

وأمريكيا، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز»، اليوم، أن حكومة الرئيس السيسى نجحت فى تحقيق بعض الاستقرار فى مصر، على الرغم من تزايد الهجمات المسلحة على المنشآت الأمنية والتجمعات المدنية، مشيرة إلى أن السيسى لن يواجه أى منافسة.
من جهة أخرى، اعتبر الأكاديمى الإماراتى، عبدالخالق عبدالله أن «فرصة الرئيس عبدالفتاح السيسى للفوز بفترة رئاسية ثانية لا جدل فيها»، موضحا أنه «سيفوز برئاسة مصر لفترة ثانية بنسبة 99%».

وكتب عبدالخالق عبدالله، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الإمارات على حسابه الشخصى بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، إن «مصر فى مزاج انتخابى والنتيجة معروفة سلفا بنسبة 99% لصالح الرئيس السيسى الذى يحتاج لـ4 سنوات قادمة لاستكمال وعوده».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك