فضالي: إعداد محطة مترو «السادات» لتشغيلها كمحطة تبادلية خلال 10 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فضالي: إعداد محطة مترو «السادات» لتشغيلها كمحطة تبادلية خلال 10 أيام

محطة مترو «السادات» - أرشيفية
محطة مترو «السادات» - أرشيفية
ميساء فهمى
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 8:14 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 8:16 ص

بدأت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق فى إعداد محطة مترو «السادات» لإعادة تشغيلها كمحطة تبادلية فقط بين الخطين الأول والثانى، وذلك من خلال إغلاق مداخل ومخارج أرصفة المحطة تنفيذا لشرط الجهات الأمنية لتشغيلها، ورفعت شركة المترو حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لتواكب زيادة عدد الركاب فى احتفالات شم النسيم. وأوضح رئيس شركة المترو، على فضالى، لـ«الشروق» أن الشركة التى ستتولى إعداد المحطة وفقا للاشتراطات الأمنية بدأت فى تنزيل الخامات التى ستسخدمها فى إغلاق المداخل والمخارج إلى المحطة، منوها بأن العمل سيستمر فى الفترة ما بين أسبوع و10 أيام كحد أقصى لتشغيلها فور الانتهاء من تلك الأعمال.

وفى سياق متصل، رفعت شركة المترو حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى، استعدادا لعيد شم النسيم غدا الاثنين، مع تشكيل غرفة عمليات لحل أى مشكلات تحدث طوال اليوم، والعمل على سرعة تذليلها.

وأعلن رئيس المترو، على فضالى، جداول تشغيل الخطوط الثلاثة لمواكبة الزيادة فى عدد الركاب بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، لتصل عدد رحلات الخط الأول حلوان المرج إلى 382، و424 رحلة بالخط الثانى (شبرا الخيمة ـ المنيب)، و428 رحلة بالمرحلة الأولى من الخط الثالث (العتبة ـ العباسية).

وأشار فضالى إلى أن التشغيل سيبدأ من الساعة 5.15 صباحا وينتهى الساعة الواحدة صباح اليوم التالى يوميا، منوها بأنه تم تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثانى يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى عدد الركاب.

وأضاف رئيس المترو أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، مع استمرار تشغيل الخط الساخن خلال عطلة شم النسيم برقم تليفون (16048) لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام المترو، فضلا عن التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة، ووجود خدمات أمنية طوال اليوم للحفاظ على النواحى الأمنية والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

من ناحية أخرى تبدأ الهيئة القومية للأنفاق إجراء تجارب سحب الدخان بمحطات المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العباسية حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة، ابتداء من الثلاثاء المقبل ولمدة 5 أيام، استعدادا لتشغيلها أول أسبوع من مايو المقبل.

وأشارت الهيئة، فى بيان لها أمس، أنه سيتم إجراء تلك التجارب للتأكد من قدرة نظام مكافحة الحريق بالمرحلة الثانية، لوضع سيناريوهات محددة للتعامل مع الحريق فى حالة حدوثه مستقبلا، لا قدر الله، منوهة  بأن التجارب ستبدأ يوميا من الساعة السادسة مساء، وأنه تم الإعلان حتى لا تصاب المناطق المجاورة بالقلق فسيتم البدء بمحطة المعرض لتكون تجاربها «الثلاثاء»، وفى  العباسية الأربعاء، والاستاد الخميس، وكلية البنات السبت، والأهرام الأحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك