السبت 21 أكتوبر 2017 7:54 م القاهرة القاهرة 25°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

فيديو.. «المستثمرين الصناعيين»: التعليم الفني أساس الصناعات.. ولا بد من توجيه الدولة لنا

مارينا نبيل
نشر فى : الخميس 20 أبريل 2017 - 5:22 م | آخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 5:22 م

قال المهندس شريف عثمان، عضو مجلس إدارة جمعية المستثمرين الصناعيين، إنه من الخطأ أن يتخيل أي شخص أن المُدير هو السبب الأساسي في نجاح المنظومة، بل هو جزء من المنظومة و90% من النجاح يعتمد على العمال والإمكانيات، موضحًا أنه بدأ يعمل على نفسه انطلاقًا من هذا المبدأ حتى وصل إلى منصبه.

وأكد «عثمان»، خلال حواره مع الإعلامي طارق النبوي، ببرنامج «عايزين نفهم»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن التعليم الفني هو أساس الصناعات، وأن البلاد الأخرى لديها حرفية في الصناعات، لافتًا إلى كون نظام العمل وتطبيقه هو عامل النجاح الأساسي في الصناعة.

وأوضح أن بعض العقبات التي من الممكن أن تقابل الشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي الروتين وبطء الإجراءات واستخراج الأوراق اللازمة للمشروعات، مضيفًا أن تسهيل إجراءات المشاريع وتشجيعها هو تنمية للدولة بالكامل.

وتابع: «قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة قديمًا كانت تصل فائدتها لـ 26%، أما الآن فانخفضت إلى 5%، وأكبر ما يعوق الشباب هو الإحساس بالظلم نتيجة المحسوبيات في العمل، ولا بد أن توجه الدولة المستثمرين للصناعات الأصلح للبلد، ونحتاج إلى أن تكون الصين هي رؤيتنا ومثلنا».

 




شارك بتعليقك