أمين عام الحركة الكشفية العالمية في أول زيارة لمصر: دولة آمنة ونقف على الحياد بينها وبين ماليزيا في الترشح لمؤتمر الكشفي العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين عام الحركة الكشفية العالمية في أول زيارة لمصر: دولة آمنة ونقف على الحياد بينها وبين ماليزيا في الترشح لمؤتمر الكشفي العالمي

كتبت - وفاء فايز:
نشر في: السبت 20 مايو 2017 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 20 مايو 2017 - 6:45 م
- الهنداوي: الكشافة حركة غير سياسية وتحمي شباب البلدان من التطرف

- العيسوي: مصر نجحت في استضافة مؤتمر الكشفي العربي 2019.. ونأمل استضافة المؤتمر العالمي 2020
في أول زيارة له لمصر، قال أحمد الهنداوي الأمين العام للمنظمة الكشفية العالمية، إن مصر دولة آمنة وتمتلك تاريخا عريقا، مضيفا أن مصر احتضنت الحركة الكشفية العالمية وأن كل الملوك والرؤساء في مصر كان بينهم قاسم مشترك وهو الدعم للحركة الكشفية.

وأضاف الهنداوي خلال زيارته لمقر اتحاد الكشافة والمرشدات بوزارة الشباب اليوم، أن المنظمة العالمية للكشافة منظمة غير سياسية ولا يسمح باختراقها سياسيًّا، مضيفًا أنها حركة تطوعية تهدف لخدمة المجتمع، وتعليم قيم الصدق والأمانة والطاعة الحقيقية، نافيا ما يقال عن اختطاف جهة معينة للحركة الكشفية لكونها حركة ليست تابعة للأمن ولا لأي جهة.

وأوضح أن الكشافة تحمي الشباب من الوقوع فريسة للتطرف، حيث تعمل الحركة على توظيف طاقات الشباب في المسار السليم وتنمية مهارتهم ما ينعكس بالإيجاب عليهم وعلى أسرهم والمجتمع.

وعن ترشح مصر لاستضافة المؤتمر العالمي للكشافة عام 2020، قال الهنداوي، إنه كأمين عام للمنظمة الكشفية العالمية فإنه يقف على الحياد من جميع الدول المرشحة لاستضافة المؤتمر سواء مصر أو ماليزيا، ويكفل الدعم للدولتين بشكل متساوي، مشيرا إلي أن قرار الاستضافة يمنح بالتصويت من أعضاء المنظمة وسيتم التصويت خلال شهر أغسطس المقبل في المؤتمر العام، وأنه على مصر الترويج لنفسها للحصول على دعم الدول لها في التصويت.

وأوضح الهنداوي، أن هناك مجموعة من الخطوات الجادة والمبادرات ستحدث فارقا في الملف الاعلامي للحركة الكشفية موضحا أن هدفهم هو الوصول إلى الشعوب وترسيخ المعاني الإيجابية لديهم، فعددهم 40 مليون شخص منضم للكشافة على مستوى العالم، ويستهدف وصوله إلى 100 مليون عضو بالمنظمة.

وأشار إلي أن ثاني أهدافهم تبني الحركة للتنمية المستدامة، حيث أن هناك مقترح بقرار سيعرض على المؤتمر العام للمنظمة الكشفية العالمية لتبنى التنمية المستدامة في الدول، موضحا أن المؤتمر سيكون فرصة لإطلاق برنامج عربي حول الشباب والتنمية المستدامة.

وخلال زيارته تفقد الهنداوي، مقر الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، للاضطلاع على استراتيجية الحركة، ومدى استعداد مصر لتنظيم واستضافة المؤتمر الكشفي العالمي 2020 واضطلع الهنداوي علي جاهزية مصر لاستضافة المؤتمر، وأنها قادرة علي تنظيم أكبر التجمعات والمؤتمرات الدولية.

وأشار الدكتور خالد عيسوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات إلى أن الحركة الكشفية هى حركة تربوية تطوعية غير سياسية مفتوحة للجميع لا تفرق بين أصل أو جنس أو لون أو عقيدة.

وأضاف العيسوي، أن مصر نجحت في إستضافة المؤتمر الكشفي العربي عام 2019، والذي سيكون له أثره الكبير على البلاد، مضيفا نأمل أيضا في استضافة مؤتمر الكشفي العالمي 2020، باستضافة نحو 168 دولة في مدينة شرم الشيخ.

وقالت إيمان عبد الجابر مدير عام الإدارة العامة للهيئات بوزارة الشباب، إن وزير الشباب والرياضة دائم الاهتمام بالأنشطة الشبابية ودعمها وخاصة أنشطة الحركة الكشفية لما لها من تأثير حميد وفعال للشباب والمجتمع .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك