أطباء بلا حدود: «60 شخصا على الأقل» لقوا حتفهم في غرق سفينة الأسبوع الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطباء بلا حدود: «60 شخصا على الأقل» لقوا حتفهم في غرق سفينة الأسبوع الماضي

روما- د ب أ
نشر في: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 10:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يونيو 2018 - 10:01 م

أعربت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الأربعاء، عن اعتقادها أن 60 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في غرق قارب مهاجرين الأسبوع الماضي.

وقالت المنظمة، في بيان، إن موظفيها تحدثوا إلى الناجين الذين نزلوا من القارب، أمس الثلاثاء، في بوتسالو بصقلية، بعد أسبوع من إنقاذهم أولا من قبل سفينة ترينتون التابعة للبحرية الأمريكية.

وكانت البحرية الأمريكية قد قالت في السابق إن ترينتون أنقذت41 شخصا بالقرب من زورق مطاطي خلال عمليات روتينية قبالة ليبيا، كما قالت إنها رصدت 12 جثمانا لم تنتشلها.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إنه نظرا لأن الناجين يقولون إن زورقهم كان قد غادر ليبيا وعلى متنه أكثر من مئة شخص، فإنه يفترض أن 60 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في البحر بينهم الـ12 جثمانا الذين تحدثت عنهم سفينة ترينتون.

وفي 17 يونيو، جرى تسليم المهاجرين الذين انتشلتهم البحرية الأمريكية إلى إحدى سفن خفر السواحل الإيطالية التي كان على متنها نحو 500 فرد بالفعل، وجرى نقلهم جميعا إلى بوتسالو بعد تأجيل بلا تفسير.

وأعربت وكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس الثلاثاء، عن قلقها بشأن التقارير التي تفيد بأن الحكومة الشعبوية الإيطالية الجديدة تتوانى في السماح للمهاجرين بالترجل من السفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك