تظاهرة للراسبين في الثانوية العامة أمام «التعليم» للمطالبة بدخول الدور الثاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهرة للراسبين في الثانوية العامة أمام «التعليم» للمطالبة بدخول الدور الثاني

تظاهرة للراسبين في الثانوية العامة أمام «التعليم» للمطالبة بدخول الدور الثاني
تظاهرة للراسبين في الثانوية العامة أمام «التعليم» للمطالبة بدخول الدور الثاني
كتبت: نيفين أشرف
نشر في: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:36 م | آخر تحديث: الخميس 20 يوليه 2017 - 1:36 م

• مصدر بـ«التعليم»: مطلب الطلاب مخالف لقانون الثانوية العامة
نظم العشرات من الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة في أكثر من مادتين هذا العام، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس؛ للمطالبة بالسماح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني، بدلًا من إعادة السنة العام المقبل.

وقال الطلاب خلال الوقفة، إنهم يطالبون الوزير بقبول التماسهم بدخول امتحانات الدور الثاني، خاصة مع تطبيق نظام جديد في الامتحانات هذا العام وهو نظام البوكليت.

وحمل الطلاب لافتات منها: «ارحموا أولياء الأمور من مصير مجهول، ولادنا مظلومين، ولادنا مش ثورجية دول مظلومين في الثانوية»، ورددوا هتافات منها: «عايزين نمتحن ومستقبلنا بيضيع، يا وزارة فينك فينك القانون بيننا وبينك»، وذلك فيما أغلق الأمن الإداري بوابة الوزارة الرئيسية، وتواجدت أيضًا قوات للشرطة لتأمين الوزارة.

وقال الطالب سامي الجندي، الداعي للوقفة الاحتجاجية، بالثانوية العامة، إن الوقفة غرضها الاعتراض على النظام الحالي في التظلمات، وهي عبارة عن إعادة جمع الدرجات، مشيرًا إلى أن ما يطالب به الطلاب هو إعادة النظر للإجابات وتقييمها؛ لأنه في أحيان كثيرة تكون الإجابة صحيحة ومطابقة للمعنى الموجود بنموذج الإجابة، وتابع: "في تظلمات كثيرة المصحح التزم حرفيا بنموذج الإجابة مما حرم طلاب كثر من درجات من حقهم".

وأضاف أن الطلاب يطالبون الوزير بإلغاء القرار الذي يتضمن إذا رسب الطالب في 3 مقررات دراسية أو أكثر، لا يحق له الالتحاق بالدور الثاني ويجب عليه دراسة المرحلة التي رسب بها مرة أخرى.

وقال الطالب محمد إبراهيم، إنهم حاولوا مقابلة الوزير أثناء تظاهرهم الأحد الماضي، ولكنه لم يكن متواجدا بالوزارة لسفره، وهم يريدون مقابلة الوزير لعرض مطالبهم عليه مباشرة.

من جانبه، قال مصدر بالوزارة لـ«الشروق»، إن قانون الثانوية العامة ينص على أن من رسب في مادة أو مادتين له الحق في دخول الدور الثاني، أما من رسب في أكثر من مادتين عليه إعادة السنة، وبالتالي مطلب الطلاب غير قانوني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك