حبس 7 من أنصار «الإخوان» 15 يومًا لإثارة الشغب في كرداسة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 7 من أنصار «الإخوان» 15 يومًا لإثارة الشغب في كرداسة

أحاث شغب بكرداسة
أحاث شغب بكرداسة
وليد ناجى وحمادة عاشور وماهر عبدالصبور
نشر في: السبت 20 سبتمبر 2014 - 6:27 م | آخر تحديث: السبت 20 سبتمبر 2014 - 6:28 م

بدأت نيابات الجيزة والمنيا، الأحد، التحقيق مع عدد من أنصار جماعة الإخوان فى اتهامهم بإثارة الشغب والاعتداء على قوات الأمن فى المظاهرات التى نظموها أمس، فى عدد من المناطق.

وقررت نيابة كرادسة، برئاسة المستشار تامر الحديدى، حبس 7 متهمين من أنصار الجماعة الإخوان، 15 يومًا على ذمة التحقيق فى اتهامهم بإثارة الشغب والتظاهر بدون تصريح، ووجهت لهم تهم البلطجة والتعدى على قوات الأمن وتكدير الأمن والسلم العام، وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم.

كما تحقق نيابات شمال وجنوب الجيزة، مع 30 متهمًا من أنصار الجماعة، لاتهامهم بإثارة الشغب بمناطق متفرقة بالمحافظة عقب أداء صلاة الجمعة، أمس.

ووفق تحريات المباحث فإن قوات الأمن بالجيزة، رصدت العديد من التظاهرات بمناطق الهرم والعمرانية وكرداسة والدقى، ونظم أعضاؤها مسيرات الغرض منها إثارة الشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة سير السيارات والقطارات ومحاولة تكدير الأمن العام.

وتحقق نيابة المنيا مع 9 من الإخوان ألقى القبض عليهم بعد مواجهات بين الأمن ومتظاهرين من قرية دلجا بمركز ديرمواس.

وفى سياق قريب، أجلت محكمة جنايات قنا، نظر محاكمة 112 من أنصار جماعة الإخوان، متهمين فى قضيتين منفصلتين إلى 26 أكتوبر المقبل.

ويحاكم 74 من أعضاء جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية بسحل عدد من ضباط الشرطة فى أسوان خلال الأحداث التى أعقبت فض اعتصامى «رابعة والنهضة»، وقررت المحكمة تأجيل القضية، لعدم حضور المتهمين من محبسهم فى سجن قنا العمومى لدواعٍ أمنية.

كما يحاكم 38 من أعضاء جماعة الإخوان فى اتهامهم باقتحام محطة سكة حديد قنا، والاعتداء على المواطنين خلال احتفالهم بثورة 30 أغسطس، وقررت المحكمة تأجيل القضية لسماع دفاع المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك