«راشد» يناقش موقف السياحة المصرية مع سكرتير الدولة الفرنسى للتجارة الخارجية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد» يناقش موقف السياحة المصرية مع سكرتير الدولة الفرنسى للتجارة الخارجية

لقاءات مكثفة لوزير السياحة خلال زيارته لباريس
لقاءات مكثفة لوزير السياحة خلال زيارته لباريس

نشر في: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 7:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 - 7:55 م
استقبل وزير السياحة يحيى راشد Matthias Fekle سكرتير الدولة الفرنسى والمكلف بحقيبة التجارة الخارجية والسياحة فى الجناح المصرى بالمعرض السياحي توب ريزا، على هامش المشاركة فى حفل افتتاح فعاليات المعرض السياحى Top Resa المنعقد في باريس خلال الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجارى.

وتباحث الطرفان سُبل تعزيز حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وأكد راشد فى لقائه بأهمية السياحة الفرنسية بالنسبة لمصر خاصة أنها تدعم ملف السياحة الثقافية، وشدد على أهمية توحيد الجهود نحو إستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتا إلى عمق الروابط المصرية الفرنسية على مر التاريخ.

ودعا الوزير الفرنسى فى معرض حديثه الفرنسيين لزيارة مصر ولا سيما انه سيقوم بزيارة مصر نهاية الشهر الجارى.

وفى الإطار ذاته، عقد الوزيرعددا من اللقاءات المهنية تضمنت لقائه بـRichard Soubielle نائب رئيس نقابة وكلاء السياحة، وJurgen Bachman سكرتير عام نقابة منظمى البرامج والرحلات SETO، كما تضمنت اللقاءات اجتماعاً للوزير مع ممثلى شركة Karavel Group وكذلك شركة Havas Voyage، مع منظم البرامج Voyageurs du Monde.

وعلى صعيد متصل، أجرى الوزير عدداً من اللقاءات الصحفية مع ممثلى صحف Nicolas Barbery، La Quotidienne، Tourmag، L Echo Touristique.

واستعرض الوزير فى لقاءاته الموقف الحالى للسياحة المصرية وأهمية السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى، داعيا الفرنسيين والسائحين من مختلف الجنسيات لزيارة مصر.

وأكد أهمية تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى والعمل على إيضاح مجريات الامور وفقاً للواقع دون إفراط أو تضخيم، وقد تبادل الوزير خلال لقائاته الرؤى حول سبل استعادة حركة السياحة الوافدة والعمل على عودة مصر لمكانها الطبيعى على خريطة السياحة الدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك