مديرية أمن القاهرة: خطة أمنية استعدادا للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مديرية أمن القاهرة: خطة أمنية استعدادا للعام الدراسي الجديد

كتب - عاطف محمود ومحمد أبوعوف
نشر في: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 10:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 10:22 م
أعدت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، خطة أمنية ومرورية متكاملة. 

يأتي ذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد باستنفار كافة الجهود الأمنية لتوفير المناخ المناسب، بهدف تحقيق أعلى معدلات تأمين المدارس والجامعات والمعاهد وشملت الخطة عدة محاور منها تحقيق السيولة المرورية على كافة الميادين والشوارع في ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسي من ارتفاع الكثافات المرورية خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات وأثناء العودة.

وكلف عبد العال قيادات الإدارة العامة لمرور القاهرة بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور بالعاصمة على مدار اليوم الكامل والتعامل الفوري مع الكثافات المرورية ، كما وجه حملات تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات. 

وشملت الخطة تعزيز الخدمات الأمنية نظامية ومباحثية في محيط المدارس لضبط كل ما يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة انتشار لضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات لتحقيق الأمن والأمان للطالبات و التصدي لكافة المضايقات التي تعترضنً الطالبات أثناء توجههم إلى المدارس والجامعات. 

كما تم تكليف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين بالمديرية للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات لرفع كافة الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات الغير صحية حرصاً على سلامة الطلبة .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك