محافظ جنوب سيناء: دعونا سفراء وفنانين وشخصيات عالمية لحضور «سانت كاترين» للسلام - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: دعونا سفراء وفنانين وشخصيات عالمية لحضور «سانت كاترين» للسلام

رضا الحصري
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 6:16 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 6:16 م

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم عقد اجتماع تنسيقي اليوم، بمجلس النواب، بحضور الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وعددًا من الجهات المعنية والمسئولة عن ملتقي السلام العالمي المزمع عقده، بمدينة سانت كاترين يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، وأيضًا ممثلين عن وزارات الداخلية والسياحة والآثار والأوقاف البيئة.

وأضاف «المحافظ» في تصريح صحفي، أنه تم توجيه الدعوة لسفراء وعدد من الشخصيات العالمية، والفنانين، لحضور الملتقى الذي يدعو للسلام، ويُعد بمثابة رسالة للعالم أن سيناء بلد الأمن والأمان والتسامح بين الأديان، مشيرًا إلى أنه يوجد تنسيق على أعلى مستوى حتى يخرج الملتقي بصورة مشرفة للعالم، وسينقل مظاهر الاحتفالات على الهواء مباشرة.

وتابع: «تم تكليف منطقة تعمير جنوب سيناء برئاسة المهندس السيد فهمي، بإقامة مسرح مجهز على أعلى مستوى بمدينة سانت كاترين؛ لإقامة حفل الملتقى، والذي ستحي اليوم الأول هذا العام، فرقة الحضرة للفن الديني الإسلامي، كما سيضم الحفل الابتهالات والإنشاد الديني وسيعقب الحفل عشاء بدوي.

وفى اليوم الثاني سيؤدي المشاركون صلاة الجمعة بمسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ثم عقد مؤتمر لعرض مقومات السياحة العلاجية والدينية بالمحافظة، ويعقبها عودة المشاركين إلى مطار القاهرة.

جدير بالذكر أن ملتقى الأديان، يقام بمدينة سانت كاترين تحت شعار "هنا نصلي معًا" سنويًا منذ 4 سنوات، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطلق عليه هذا العام "ملتقي سانت كاترين للسلام العالمي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك