بالصور والفيديو.. عمر خيرت يعزف لحن الحب والوفاء في ليلة ساحرة بدار الأوبرا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور والفيديو.. عمر خيرت يعزف لحن الحب والوفاء في ليلة ساحرة بدار الأوبرا

عمر خيرت.. عزف فأبدع - تصوير: أحمد عبد الفتاح
عمر خيرت.. عزف فأبدع - تصوير: أحمد عبد الفتاح
كتب- محمود مصطفى / تصوير- أحمد عبد الفتاح
نشر في: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 2:16 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 2:16 م

الموسيقار يعزف «فيها حاجة حلوة» فتهتز القاعة بالتصفيق.. ويغازل الفخراني بـ«إعدام ميت»

حفل إضافي في اليوم التالي بعد نفاد التذاكر

أجواء ساحرة عاشها عشاق الموسيقار الكبير عمر خيرت، يوم الأحد، في ليلة عزف فيها لحن الحب والوفاء على إيقاع تصفيق حار من الجمهور.

«أجواء عالمية بالأوبرا المصرية».. تلك هي الحالة التي كان عليها الحفل، الذي أقيم على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وهو الحفل الذي شهد إقبالا جماهيريا كبيرا، ما دفع إدارة الأوبرا لتقديم حفل إضافي للموسيقار في اليوم التالي.

بدأ الجزء الأول من الحفل في تمام الثامنة والنصف بعزف موسيقى «العاصفة»، ثم السيمفونية الثالثة للموسيقار الراحل أبو بكر خيرت، ثم عزف منفرد لأوركسترا دار الأوبرا المصرية بقيادة المايسترو ناير ناجي.

فيما كانت بداية الجزء الثاني في تمام الساعة العاشرة، بصعود الموسيقار عمر خيرت بمقطوعة «افتتاحية مصرية» التي لاقت إعجاب الجمهور، وبعد انتهائها نظر الموسيقار خيرت بابتسامة للصفوف الأمامية حيث كان يجلس الفنان يحي الفخراني الذي حضر الحفل بصحبة زوجته الدكتورة لميس جابر، ثم بدأ خيرت عزف مقطوعة فيلم «إعدام ميت» الذي شارك الفخراني في بطولته مع الفنان محمود عبد العزيز والراحل فريد شوقي وبوسي.

تلى ذلك عزف مقطوعات: «هويد الليل»، «مسألة مبدأ»، «زي الهوى»، «فيها حاجة حلوة»، «امرأة»، «الخواجة عبد القادر»، «صولو الداعية»، «عارفة»، ­«­صابر ياعم صابر»، «مافيا»، «قضية عم أحمد»، «البخيل وأنا» «أنت المصري» و«100 سنة سينما».

وطلب الموسيقار خيرت من الجمهور أن يغنوا معه أثناء عزف مقطوعة «فيها حاجة حلوة»، وبالفعل استجاب الجمهور لطلبه، وهو الأمر الذي زلزل مسرح الأوبرا الكبير بحالة وطنية فريدة وهو ما دفع أحد الحضور لأن يقول: «يا عمر يا خيرت، موسيقتك فيها حاجة حلوة من مصر».

«بحبك يا عمر»، «يا أسطورة»، «يا مملكة».. بعض الكلمات التي صرخ بها الجمهور تفاعلا مع سيمفونيات خيرت بين المقطوعة والأخرى، خاصة تلك المقاطع التي علقت في أذهان الجمهور بسبب نجاح الاعمال الفنية التي ظهرت بها، وهو ما دفع خيرت لأن يعيد تلك المقطوعات حسب طلب الجمهور أكثر من مرة ومن تلك المقطوعات «قضية عم احمد» و«الخواجة عبد القادر».

اقرأ غدًا تفاصيل حفل عمر خيرت كاملة على صفحات «الشروق»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك