يحيى قلاش: إنشاء نقابة الإعلاميين خطوة هامة لتنظيم المهنة - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى قلاش: إنشاء نقابة الإعلاميين خطوة هامة لتنظيم المهنة

ليلى عبدالباسط
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 8:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 8:10 م
أعرب نقيب الصحفيين يحيى قلاش، عن ترحيبه بموافقة مجلس النواب على إنشاء نقابة للإعلاميين.

واعتبر «قلاش»، في بيان له، الثلاثاء، أن ذلك يعد خطوة مهمة في طريق تنظيم الإعلام، على أساس ديمقراطي يتسم بالحرية والمسؤولية، بما يشكل إضافة لمنظومة التشريعات، وتترجم مواد الدستور التي تستهدف بناء منظومة إعلامية جديدة تستطيع مواجهة التحديات التي يواجهها الوطن، وتساهم بدور إيجابي في البناء والتنمية.

وأكد أن نقابة الصحفيين، كانت داعمة منذ أكثر من 10 سنوات لمحاولات الإعلاميين المتعددة لإنشاء كيانهم النقابي، واستضافت اجتماعاتهم بمقرها، كما سعت خلال الفترة الماضية لدى الجهات المعنية والمسؤولة لإنجاز هذه الخطوة قبل إصدار القانون الموحد للصحافة والإعلام، الذي يحيل إلى نقابتي الصحفيين والإعلاميين كثيرًا من المهام.

وقدم «قلاش»، التهنئة للزملاء الإعلاميين على خروج نقابتهم إلى النور، وتكليل جهودهم بالنجاح، مؤكدًا أن طريق بناء كيانهم النقابي طويل ويتطلب وحدتهم وتماسكهم وإعلاء المصلحة العليا للمعنيين بوجود النقابة دفاعا عن المهنة وحقوق العاملين بها، وكذلك حقوق المواطنين.

وشدد النقيب، على ثقته في بناء جسور التواصل والتعاون بين الصحفيين والإعلاميين، إذ نظم الدستور مهنتهما معا من خلال المجلس الوطني للإعلام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك