أمن الجيزة يبحث عن المتهمين بسرقة 5 صقور من حديقة الحيوان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن الجيزة يبحث عن المتهمين بسرقة 5 صقور من حديقة الحيوان

كتب - مصطفى حمدي:
نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 2:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 2:24 م

تكثف أجهزة الأمن بالجيزة تحرياتها، لكشف هوية المتهمين بسرقة 5 صقور من حديقة الحيوان بالجيزة.

وكان العقيد طارق حمزة مفتش مباحث غرب الجيزة، قد تلقى بلاغًا من مها صابر مديرة حديقة الحيوان بالجيزة، ومحمود حنفي أحد مسئولي الحديقة، أفادا فيه بسرقة 5 صقور من القفص الخاص، عن طريق كسر القفل وقطع السلك، وذكر المبلغان أن قيمة الصقر الواحد 1000 جنيه، واتهما أفراد الأمن الإداري التابعين لإحدى الشركات بالسرقة.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إنه يتم استجواب عدد من أفراد الحراسة والعاملين بحديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على ملابسات سرقة 5 صقور، مؤكدا أن الصقور المسروقة ليست من الأنواع النادرة، كما أشارت بعض المواقع، لافتًا إلى أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط أحد أفراد الحراسة، لوجود قطع في أسلاك الغرفة المخصصة للصقور.

وأشار المصدر، إلى أن معاينة أجهزة الأمن والنيابة أثبتت أن الصقور كانت محفوظة في غرفة مُحكَمة الغلق قبل أن يأتي الجاني ويقطع أسلاك الغرفة ويسرق الصقور في ساعة متأخرة من الليل، مشيرا إلى أن تلك الواقعة ليست الأولى لكن سبقتها حوادث سرقة من قبل، وأن الحجر البيطري أحبط محاولة تهريب أكثر من 44 صقرًا الشهر الماضي من مطار القاهرة.

حررت المحاضر اللازمة، وأخطر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة للمباحث، وجارِ إجراء التحريات لكشف هوية المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضًا:

«حيوان الجيزة»: تقصير أمني تسبب في سرقة 5 صقور.. والمباحث تبحث عن الفاعل

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك