الإعلام الأمني العراقي: العثور على ثلاث عبوات ناسفة في محافظة بابل - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 1:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعلام الأمني العراقي: العثور على ثلاث عبوات ناسفة في محافظة بابل

بغداد - أ ش أ
نشر في: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 8:00 م | آخر تحديث: الخميس 20 ديسمبر 2018 - 8:00 م

أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي، اليوم الخميس، العثور على ثلاث عبوات ناسفة في محافظة بابل.

وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول، في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية - أن "قوة من استخبارات حماية المنشآت والشخصيات وبالتعاون مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل التابعتين لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبناءً على معلومات دقيقة، تمكنت من ضبط ثلاث عبوات ناسفة، مضيفًا أن العبوات كانت موضوعة تحت النفق الذي يستخدم لعبور مياه الأمطار من جانبي الخط السريع (الدولي) الذي يربط ما بين المحافظات الجنوبية والوسطى والمنطقة الغربية".

وأضاف رسول، بحسب البيان، أنه تم العثور على العبوات وتسليمها إلى خبراء المتفجرات.

وفي محافظة الأنبار، أفاد مصدر أمني عراقي بأن القوات الأمنية، داهمت مناطق عمق صحراء الأنبار الغربية الممتدة من قضاء الرطبة وصولاً إلى الشريط الحدودي مع سوريا.

وقال المصدر، إن "قوات من الفرقة ١٤ في قيادة عمليات الأنبار شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة الصكار باتجاه المناطق الصحراوية الممتدة إلى الشريط الحدودي مع سوريا غربي الأنبار، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بتسلل عدد من عناصر (داعش) إلى تلك المناطق لشن هجمات إرهابية تستهدف القوات الأمنية".

وأضاف أن الحملة تهدف لتأمين هذه المناطق من خلايا التنظيم الإرهابي، موضحًا أن القوات الأمنية أغلقت كافة الطرق المؤدية إلى المناطق المستهدفة وشرعت بحملة دهم وتفتيش بحثًا عن المطلوبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك