فيديو.. سفير مصر في ألمانيا: انتهينا من ترتيبات زيارة «ميركل» للقاهرة بداية مارس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر في ألمانيا: انتهينا من ترتيبات زيارة «ميركل» للقاهرة بداية مارس

عمرو محمد
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 4:22 ص
قال بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى ألمانيا، إن السفارة المصرية في برلين بدأت التحضير لزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لمصر والمقرر لها بداية شهر مارس المقبل.

وأضاف «عبد العاطي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الترتيبات الخاصة بزيارة «ميركل» لمصر تمت منذ عدة أشهر، لافتًا إلى التنسيق التنسيق والإعداد لبرنامج الزيارة مع الجهات المعنية في مصر.

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا تشهد طفرة نوعية في كافة المجالات منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبرلين في شهر يونيو عام 2015، مشيرًا إلى كثافة الزيارات واللقاءات المشتركة بين مسؤولي البلدين، وتنوع الموضوعات التي يتعاون فيها الجانبين.

ولفت إلى تعاون مصر وألمانيا في العديد من المجالات أبرزها الإنتاج الحيواني والزراعي، والأمن والدفاع، والسياسة، فضلًا عن اشتراك الطرفين في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأكد أن هناك اقتناع ألماني بأن استقرار ألمانيا والاتحاد الأوروبي يرتبطان باستقرار مصر، موضحًا أن ألمانيا ترى أن مصر هي ركيزة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي تشهد أوضاعَا مضطربة مؤخرًا.

ونوه إلى زيارة وفد من البرلمان الألماني يضم 7 نواب ألمان لمصر قريبًا؛ لإجراء لقاءات مع نواب البرلمان المصري، مضيفً أنه من المقرر أيضًا أن يزور وزير الزراعة الألماني، مصر، في شهر أبريل المقبل.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك