في عيد الأم بشمال سيناء.. «تخفيض الأسعار».. مطلب مريم من السيسى - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في عيد الأم بشمال سيناء.. «تخفيض الأسعار».. مطلب مريم من السيسى

تصوير أحمد عبد اللطيف - حوار أية عامر
تصوير أحمد عبد اللطيف - حوار أية عامر
حوار أية عامر - تصوير أحمد عبد اللطيف
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:21 م
«أتمنى أن يحارب السيسى ارتفاع الأسعار»، كلمات بدأت بها مريم محمد سلمان، الأم المثالية لمحافظة شمال سيناء، فى حديثها لـ«الشروق»، والتى قالت إن تلك الكلمات هى التى ستوجهها للرئيس «السيسى» بمجرد لقائه. وتقول «مريم»، أم لثلاثة أبناء: «اتخطبت وأنا فى ابتدائى بدون علمى، وأخرجنى والدى من المدرسة بالرغم من تفوقى؛ وتزوجت فى الصف الثالث الإعدادى، وساعدت زوجى فى المزرعة الخاصة به، وكنت أزرع معه العديد من الخضروات، ثم بيعها لتوفير احتياجات المنزل».

وتضيف «مريم»: «تربية الأبناء فى ظل الظروف التى تمر بها مصر خاصة سيناء صعبة جدا، فالحياة فى شمال سيناء مقلقة نتيجة الإرهاب»، مشيرة إلى أن خروجها من المدرسة للزواج جعلها تصر على تعليم أبنائها؛ ليحصل ابنها الأكبر على بكالوريوس طب بشرى، والآخرون بكارلوريوس الهندسة.

وطالبت مريم، جميع الأمهات المصريات، بضرورة تعليم أبنائهن تحمل المسئولية واحترام المرأة منذ الصغر، مُعلقة: «ولادى محملونيش فوق طاقتى، وعلشان نربى أبناء صالحين لازم نعلمهم أمور دينهم اللى حث على احترام المرأة».

وأضافت مريم، «رغم أننى أعيش فى منطقة لديها قواعد وتقاليد وعادات صارمة، إلا أن زوجى لم يحاول فى مرة واحدة إهانتى»، وتنهى كلماتها: «المسئولية تقع على الأم لو أردنا جيل شباب سوى نفسيا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك