في عيد الأم بالأقصر.. ميرفت: «مفيش أم مهملة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في عيد الأم بالأقصر.. ميرفت: «مفيش أم مهملة»

ميرفت اخنوخ بلاطس - الاقصر تكريم الام المثالية تصوير احمد عبد اللطيف
ميرفت اخنوخ بلاطس - الاقصر تكريم الام المثالية تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2017 - 8:43 م
ميرفت أخنوخ بلاطس توفى ابنها الأكبر فى حادث منذ أربع سنوات، حيث كان يعمل فى شرم الشيخ فى السياحة، وعند عودته فى إحدى الإجازات توفى فى حادث سيارة.

الفائزة بلقب الأم المثالية لمحافظة الأقصر تعمل صيدلانية، وهى أم لولدين بعد رحيل شقيقهما الأكبر، تقول: «توفى وأخذ وفرحتى معاه، كان عنده 26 عاما»، بينما لم تتوقف دموعها: «كان سندى بعد زوجى».

ترى أن تربية الأبناء مسألة صعبة جدا ــ خاصة فى فترة المراهقة وبدون أب: «توفى زوجى من 20 سنة وأكبر أولادى فى 5 ابتدائى وأصغرهم فى الحضانة»، كان يعمل مفتش تموين وكان معاشه ما يقرب من 300 جنيه: «قدرت أصرف على أبنائى من راتبى الخاص، ثم استطعت أن أحصل على قرض لفتح صيدلية خاصة يكون جميع ربحها لأبنائى».

نجل ميرفت الأوسط يعمل طبيبا بشريا، بينما نجلها الأصغر يعمل طبيبا بيطريا: «أتمنى ولادى يسامحونى على أى تقصير قصرت فيه، لأننى أكيد قصرت فى شىء»، تكمل: «كنت برتاح كل ما فى مرحلة معينة تخلص وأقول المرحلة الجاية أسهل، ولكن جميع المراحل فى تربية الأبناء فى غاية الصعوبة».

وأكدت ميرفت أن جميع الأمهات المصريات تستحق التكريم وأنهن جميعا أمهات مثاليات، نافية وجود أم مهملة إلا فى حالات نادرة، بينما لم تنتهِ أحلامها: «بتمنى أن يستكملوا الماجستير لفتح عيادات خاصة وأن يتزوجوا وأن أكون جدة للعديد من الأحفاد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك