وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المرحلة الأولى من تطوير حديقة الميرلاند - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المرحلة الأولى من تطوير حديقة الميرلاند


نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:51 م

شهد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، أمس، افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير حديقة الميريلاند المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وحضر الافتتاح كلا من: عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، والمهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة.

وبحسب بيان من الوزارة، قال «بدوي» إن الاهتمام بتاريخ مصر لا يقل أهمية عن الاهتمام بمستقبلها، وأوضح أن المرحلة الأولى من التطوير شملت 22 فدانًا من إجمالي مساحة 45 فدانًا، واستغرقت عام ونصف بتكلفة استثمارية نحو 45 مليون جنيه.

وبحسب البيان، تم تجهيز الحديقة لاستقبال الندوات والمؤتمرات والحفلات الكبرى، وتضمنت أعمال التطوير إجراء تنسيق كامل للمساحة الخضراء، وإحلال وتجديد شبكة المرافق من مياه وكهرباء ورى، وتطوير منافذ البيع وخدمات الزائرين؛ حيث تم عمل نظام أمنى جديد وتركيب بوابات إلكترونية وإنشاء مشايات وممرات وتحسين المقاعد وأماكن الجلوس وزيادة عددها وتجديد دورات المياه، مع إضافة عدد كبير من الأشجار والشجيرات والنخيل. ويتم حاليًا العمل في المرحلة الثانية من التطوير.

وحديقة الميرلاند هي إحدى معالم حي مصر الجديدة، ويعود تاريخ إنشاؤها إلى عام 1949.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك