«سعفان»: 520 ألف عامل غير منتظم سجلوا بالقوى العاملة على مدى 18 يوما - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سعفان»: 520 ألف عامل غير منتظم سجلوا بالقوى العاملة على مدى 18 يوما

كتب- أحمد بُريك
نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 12:20 م

كشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن أن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة وصل إلى 520 ألفا 263 عاملا على مدى 18 يوما من بدء التسجيل، وذلك بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، من خلال حملة «حماية» لتسجيل العمالة غير المنتظمة، التي أطلقتها الوزارة أول مارس حتى نهايته.

وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية تلك الفئة من العمالة أعطت حافزا لكثير من الجهات على التعاون لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجا.

وأشار إلى أنه عقب إتمام الحصر سيتم تصنيف جميع البيانات التي تم حصرها على مستوى الجمهورية جغرافيا ومهنيا تمهيدا للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة.

وقال «سعفان»، إنه سيتوجه، غدًا الخميس، يرافقه اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتفقد القافلة الثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن إجراء الكشف الطبي والعلاج، وإجراء العمليات الجراحية مجانا لنحو 1000 من هذه الفئة من العمالة.

ولفت إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع مؤخرا بين الوزارة، ومؤسسة صناع الخير للتنمية في إطار مبادرة «عنيك في عنينا»، التي يرعاها مجلس الوزراء.

وذكر أنه وفقا للبروتوكول تم تنظيم أولى قوافل المبادرة لتقديم خدمات طبية ذات جودة لقطاع العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية الكبرى، حيث تم تنفيذ القافلة بأحد المشروعات المنفذة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحي الوزرات بمقر شركة السعداء للمقاولات، واستهدفت توقيع الكشف الطبي على 1000 عامل.

وأضاف أن الخدمات الطبية تقدم للعمالة غير المنتظمة في مجال العيون وتقدم بالمجان، وهي عبارة عن توقيع الكشف الطبي على العمال من خلال فريق من استشاري لأمراض العيون وصرف الأدوية طبقا لكشف الطبي في الحال، فضلا عن تشخيص الحالات التي تحتاج إلى نظارات وعمليات جراحية والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية للعمال والنظارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك