اليوم.. «جو بايدن» يلتقي رئيس ورئيس وزراء أوكرانيا في كييف - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «جو بايدن» يلتقي رئيس ورئيس وزراء أوكرانيا في كييف

جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي
جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي
واشنطن - رويترز
نشر في: الإثنين 21 أبريل 2014 - 4:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 أبريل 2014 - 4:51 ص

يصل جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الاثنين، وقال البيت الأبيض إن "بايدن سيلتقي مع ألكسندر تيرتشينوف القائم بأعمال الرئيس، ومع رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك، خلال زيارته التي تستمر يومين، حتى غدًا الثلاثاء".

وأضاف البيت الأبيض، أن "بايدن" سيصل إلى كييف بعد ظهر اليوم الاثنين، وإنه سيلتقي أيضًا مع أعضاء بالبرلمان الأوكراني من أحزاب ومناطق مختلفة، بالإضافة إلى ممثلي للمنظمات غير الحكومية.

وقال بيان البيت الأبيض، إن بايدن "سيناقش جهود المجتمع الدولي للمساعدة في تحقيق استقرار الاقتصاد الأوكراني وتعزيزه، ومساعدة أوكرانيا على التحرك قدمًا للأمام في إصلاح الدستور وإنهاء المركزية، وجهود مكافحة الفساد وإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في الخامس والعشرين من مايو.. وسيجري نائب الرئيس مشاورات أيضًا بشأن آخر التطورات في شرق أوكرانيا وخطوات تعزيز أمن الطاقة على المدى القريب والبعيد في أوكرانيا".

وكان ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قد قتلوا في تبادل إطلاق نار في الساعات الأولى من صباح الأحد، قرب مدينة أوكرانية يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا، مما يقوض اتفاقًا دوليًا هشًا بالفعل يهدف إلى تفادي صراع أوسع نطاقًا.

وأثار الحادث حربًا كلامية بين موسكو وحكومة أوكرانيا المدعومة من الغرب، مع تشكيك كل طرف في التزام الطرف الآخر بالاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي في جنيف لإنهاء أزمة أدت لتوتر علاقات روسيا مع الغرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك