«محلب» يصل جاكرتا لرئاسة وفد مصر باجتماعات قمة آسيا وإفريقيا - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يصل جاكرتا لرئاسة وفد مصر باجتماعات قمة آسيا وإفريقيا

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب
جاكرتا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 4:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 4:11 م

وصل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، العاصمة الإندونيسية جاكارتا، في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت إندونيسيا "الثانية والنصف بتوقيت القاهرة"، لرئاسة وفد مصر إلى فعاليات قمة آسيا وإفريقيا وعددًا من الفاعاليات المرتبطة بها في العاصمة الإندونيسية والتي تمتد حتى يوم الجمعة المقبل، وتعقبها فعاليات أخرى على هامش القمة في مدينة باندونج حتى 27 أبريل.

كان في استقبال رئيس الوزراء والوفد المرافق له الذي ضم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لدى وصوله العاصمة الإندونيسية وزير الدفاع الإندونيسي والسفير بهاء الدسوقي سفير مصر لدى إندونيسيا وأعضاء السفارة، وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

وتنظم إندونيسيا سلسلة من الفعاليات بمناسبة مرور 60 عاما على انعقاد مؤتمر باندونج الذي يعد اللبنة الأولى لحركة عدم الانحياز وأحد جذور التعاون الأفروأسيوي، ومرور 10 سنوات على إطلاق مبادرة الشراكة الاستراتيجية الجديدة الإفريقية الآسيوية تحت عنوان «تعزيز تعاون الجنوب - الجنوب»؛ لتعزيز السلام والازدهار العالمي.

وتهدف القمة إلى تعزيز العلاقات بين القارتين الأفريقية والآسيوية وإتاحة الفرصة لتبادل وجهات النظر والخبرات والتجارب حول سبل مواجهة التحديات المشتركة وتطورات الأوضاع بين القارتين.

ويشارك محلب في اجتماع القادة الآسيويين والأفارقة غدًا وعلى مدار يومين في جاكرتا، حيث يلقي كلمة مصر التي يستعرض خلالها تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع على الساحة الداخلية والخطوات التي اتخذتها الدولة في المجال السياسي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وكذلك توجه الدولة لدعم علاقاتها الإفريقية والأسيوية خلال المرحلة المقبلة.

كما يلتقي رئيس الوزراء على هامش اجتماعات القمة بعدد من القادة والمسؤولين الأفارقة والأسيويين المشاركين في القمة، وينتهز رئيس الوزراء فرصة تواجده في اإندونيسيا للتعرف والإطلاع على عدد من التجارب الاقتصادية الإندونيسية الناجحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك