وزارتي القوى العاملة المصرية والليبية تبحثان التعاون وتبادل الخبرات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارتي القوى العاملة المصرية والليبية تبحثان التعاون وتبادل الخبرات

الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة
الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة
الكويت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 12:21 م

استعرضت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة رئيس وفد مصر لمؤتمر العمل العربى المنعقد بالكويت حاليا مع الدكتور مسعود أحمد بلقاسم وزير العمل والتأهيل الليبي، سبل التعاون بين الوزارتين، وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل وأوضاع المصريين في ليبيا.

وقال وزير العمل الليبي، خلال اللقاء، إن "رئيس وزراء بلاده عبد الله الثني حريص على التنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية في كل ما يتعلق بمجالات العمل، وخاصة فيما يتعلق بدارسة الصعوبات في مجال الموارد البشرية"، مشيرًا إلى أنه "تم تشكيل لجنة من قبل وزارة العمل والتأهيل الليبية لدراسة مشكلة البطالة المقنعة في بلاده".

وطلب من وزيرة القوى العاملة والهجرة "الإسهام في معاونة ليبيا في حل هذه المشكلة من خلال الخبراء والمدراء نظرا لخبرتها في هذا المجال، باعتبار أن مصر من أفضل الدول التي سبقت ليبيا في هذا المضمار"، منوهًا بأن "استقرار ليبيا وسلامة أراضيها ينعكس مباشرة على سلامة واستقرار وأمن مصر، وأنه ستكون هناك اجتماعات ثنائية لتحديد خطوات التحرك وتفعيل أطر التعاون المشترك بين الوزارتين".

بدورها، أبدت وزيرة القوى العاملة، خلال اللقاء، ترحيبها في معاونة ليبيا في هذا المجال، على أن تقوم وزارة العمل الليبية بإرسال اللجنة للقاهرة للتعاون معها من خلال خبراء الوزارة المدربين في مجال الموارد البشرية، ومدها بالدعم والاستشارات اللازمة ، وإرسال الجانب الليبي مذكرة رسمية بذلك للتنسيق من خلالها مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية في هذا الشأن.

وأكدت عشري "ضرورة قيام وزارة العمل والتأهيل في ليبيا بتعديل قانون العاملين المدنيين بالدولة، كما حدث في مصر للتغلب على البطالة"، لافتا إلى أنه "تقرر تشكيل لجنة في وزارة العمل والتأهل الليبية من أساتذة الجامعات من الاقتصاديين والأخصائيين في التمويل لتقوم بوضع أفكار جديدة للتغلب على هذه المشكلة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك