بسبب «مكنسة رابعة».. تمشيط 17 كلية بجامعة المنيا للبحث عن متفجرات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب «مكنسة رابعة».. تمشيط 17 كلية بجامعة المنيا للبحث عن متفجرات

جامعة المنيا
جامعة المنيا
المنيا: ماهر عبدالصبور
نشر في: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 1:08 م

قامت قوات الأمن المدني، ورجال الأمن العام، وخبراء المفرقعات، بتمشيط جميع كليات جامعة المنيا، داخل وخارج الحرم الجامعي، بحثا عن مفرقعات أو مواد متفجرة، إثر العثور على جسم غريب يحمل شارة رابعة داخل كلية الآداب.

وكان اللواء محمد صادق الهلباوى، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام نصر، بورود بلاغ من كلية الآداب بجامعة المنيا، بالعثور على جسم غريب يحمل شارة رابعة، يشك في كونه يحتوي على مواد متفجرة.

وعلى الفور، انتقل رجال الأمن الجنائي، وخبراء المفرقعات، إلى كلية الآداب، بمنطقة شلبى، والواقعة بالقرب من مبنى خاص بالجيش، وقاموا بإخلاء المبنى.

وبعد الفحص والمعاينة، تبين أن الجسم الغريب عبارة عن يد مكنسة كهربية تحمل شارة رابعة، وقام عناصر من تنظيم الإخوان بوضعها بطريقة مريبة، لإثارة الفوضى والذعر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وقال العقيد أشرف جمال، وكيل إدارة الأمن المدني، إنه قام بصحبة رجال المفرقعات بتمشيط 17 كلية ومبانيها ومدرجاتها بالجامعة بواسطة الكلاب البوليسية المدربة، وأجهزة الكشف عن المفرقعات، بحثا عن أي مواد متفجرة أو مفرقعات، وتم تأمينها بالكامل، واستأنفت الدراسة بعد توقفها لأكثر من ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك