الادعاء العام الألماني: مهاجم «دورتموند» هدفه تحقيق ربح مادي في البورصة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الادعاء العام الألماني: مهاجم «دورتموند» هدفه تحقيق ربح مادي في البورصة

الشرطة الألمانية بعد الهجوم
الشرطة الألمانية بعد الهجوم
برلين - د ب أ
نشر في: الجمعة 21 أبريل 2017 - 9:43 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أبريل 2017 - 9:43 م

قال ممثلو الادعاء الألماني، الجمعة، إن المشتبه به في الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بوروسيا-دورتموند الألماني لكرة القدم الأسبوع الماضي، كان يأمل في تحقيق ربح يقدر بالملايين في خطة تهدف إلى المراهنة على انهيار سعر أسهم النادي عقب التفجير.

وأعلنت الشرطة الألمانية، في وقت سابق اليوم الجمعة، اعتقالها رسميا لسيرجي دبليو، (28 عامًا)، المشتبه به في الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بوروسيا-دورتموند الألماني لكرة القدم في 11 أبريل الجاري، بمدينة دورتموند الألمانية خلال عملية أمنية بالقرب من بلدة توبينجن في ولاية بادن فورتمبيرج جنوب غربي البلاد.

ويعتقد الادعاء أنه تصرف بمفرده في الهجوم، حيث قالت المتحدثة باسم الادعاء العام، فراوكه كولر، الجمعة، إن المحققين فشلوا حتى الآن في الكشف عن أي دليل على وجود أي شريك له.

وأضافت "كولر"، أن سيرجي دبليو، كان يرغب في تحقيق مكاسب كبيرة من تلك الخطة، التي كانت تهدف إلى أن يحدث انخفاض في سعر أسهم النادي إذا لقى اللاعبون حتفهم أو أصيبوا في الهجوم، بيد أنها قالت إنه من السابق لأوانه أن نكشف بالضبط عن مقدار الربح الذي كان سيحققه.

وذكرت صحيفة بيلد، أن تحقيقات الشرطة أشارت إلى أن سيرجي دبليو، الذى يحمل جنسية روسية ألمانية مزدوجة كان سيحقق أرباحا تصل إلى 3.9 مليون يورو بعد تقلبات الأسهم.

ويواجه الآن سيرجي دبليو، الذي تقول تقارير وسائل الإعلام،إنه كان يتدرب ليصبح كهربائيا، تهمة محاولة القتل، والتسبب في انفجار وأضرار جسدية خطيرة.

وقد أصيب لاعب ورجل شرطة بجراح في الهجوم على الحافلة الذي اشتمل على ثلاث عبوات ناسفة مخبأة في سياج على جانب الطريق.

وقال مسؤولون، إنه كان من الممكن أن يسفر الحادث عن مزيد من الإصابات إذا انفجرت العبوات في وقت مبكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك