211 مليون جنيه صافى ربح «سوديك» فى الربع الأول من العام - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

211 مليون جنيه صافى ربح «سوديك» فى الربع الأول من العام

211 مليون جنيه صافى ربح «سوديك» فى الربع الأول من العام
211 مليون جنيه صافى ربح «سوديك» فى الربع الأول من العام
كتبت ــ عفاف عمر:
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 1:12 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 1:12 م

حققت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) صافى ربح بلغ 211 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالى والمنتهى فى 31 مارس 2017، بمعدل نمو 312 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وبلغ إجمالى إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام نحو 703 ملايين جنيه، بنمو 275% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بدعم من عمليات التسليم التى تمت فى مشروعى ايستاون ريزيدانسيز ووستاون ريزيدانسيز، والتى بلغت نسبة مساهمتها أكثر من 80% من قيمة الوحدات التى تم تسليمها.
ووصلت نسبة الديون المصرفية لحقوق الملكية إلى 0.3 مرة فى نهاية الربع الأول من العام، حيث بلغ رصيد الديون المصرفية المستحقة إلى 1.2 مليار جنيه. ووصل الرصيد النقدى وما يعادله فى نهاية الربع الأول من 2017 إلى 2.8 مليار جنيه، كما قامت الشركة بشراء أذون خزانة بقيمة مليار جنيه خلال هذا الربع، لتحقيق عوائد أكبر على تلك الأرصدة.
وبلغت قيمة الوحدات التى تم بيعها وتعد تحت الإنشاء إلى 13 مليار جنيه، وهو ما يعطى للشركة رصيدا للإيرادات المستقبلية لمدة السنوات الثلاث القادمة.
عمر الحموى، رئيس القطاع المالى فى الشركة، يقول إنّ السيولة التى تتمتع بها «سوديك» تمكنا من تنمية محفظة أراضينا عند ظهور فرص مناسبة للاستحواذ على أراض جديدة، وتتيح لنا تلبية التزاماتنا أمام جميع الأطراف، مع توفير القدرات المالية للاستثمار فى المشروعات التى تدر إيرادات متكررة.
بلغ صافى المبيعات المتعاقد عليها 1.2 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من العام، بمعدل نمو 71%، نتيجة ثلاث طروحات للشركة، وبلغت قيمة الوحدات العقارية الجديدة المتاحة للبيع نتيجة الطروحات الثلاثة 1.7 مليار جنيه خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين.
شهد الربع الأول من 2017 إطلاق سوديك لمشروعين جديدين هما One16، وهو مشروع للشقق السكنية الفاخرة فى سوديك وست، ومشروع أكتوبر بلازا على مساحة 30 فدانا فى السادس من أكتوبر، هذا إلى جانب إطلاق مرحلة جديدة فى مشروع ايستاون ريزيدانسيز فى القاهرة الجديدة خلال مارس الماضى. ويعكس أداء الطروحات ومعدلات النمو الكبيرة للمبيعات زيادة فى أعداد وأسعار المبيعات. فخلال الربع الأول من العام، تم التعاقد على بيع 340 وحدة مقارنة بـ 227 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضى.
من جانبه قال ماجد شريف ــ العضو المنتدب لشركة ــ سوديك إنّ نتائجنا المالية والتشغيلية خلال الربع الأول من العام الحالى تعكس مواصلة سوديك للنمو بمعدلات استثنائية، مضيفا ان ثقة العملاء فى سوديك كان لها أكبر الأثر فى نمو المبيعات على الرغم من الصعوبات الاقتصادية الحالية بالسوق المحلية. وانطلاقا من التزامنا المستمر تجاه عمليات التسليم فى مواعيدها التعاقدية، فإنّ أداءنا المالى يجنى الآن نتائج هذا الالتزام بصورة ملحوظة، فضلا عن تميزنا فى تنفيذ المشروعات الذى أسهم فى تحقيق الشركة لنمو قوى فى الإيرادات ومعدلات ربحية مرتفعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك