فقدت قدميها في حادث سيارة.. وصارت أصغر راقصة باليه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فقدت قدميها في حادث سيارة.. وصارت أصغر راقصة باليه

كتبت ــ نجلاء سليمان:
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 7:26 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 7:47 م

تغلبت جيانج تشانغ على إعاقتها بفقدان قدميها فى حادث سير لتصبح أشهر راقصة باليه. وبالرغم من الحادث المأساوى الذى كاد أن يعصف بأحلام صاحبت الـ12 عاما تمكنت من محاربة الصعاب لتصبح مثالا فى ماراثون تحدى الصعاب والعيش فى سعادة دائمة.

تعلمت جيانج الرقص عام 2013، وكان أبسط أحلامها آنذاك أن تصبح راقصة باليه، لتبدأ رحلة تعلم الرقص فى مدرسة بلدتها بجنوب شرق الصين، بعد أن تعرضت لحادث سيارة فى عام 2010 أثناء عودتها من المدرس، ما أسفر عن بتر أطرافها، بحسب الديلى ميل.

انتحبت الأم خوفا على مستقبل طفلتها وظلت تبكى على ما حدث لها ليلا ونهارا، ولكن الفتاة الصغيرة لم تذرف دمعة كما تصف والدتها، بل حاولت هى التخفيف من ألم الأم ودعتها إلى التفاؤل والنظر إلى الأمر بوجهة نظر مختلفة حتى لا يتحول هذا اليوم إلى أسوأ يوم فى حياة الأسرة.

وفى عام 2013 أخبرت جيانج والدتها أنها تريد المشاركة فى مسابقة الرقص قائلا: «لا تقلقى يا أمى ستكونين أنتى قدمى»، وتلقت فى ذلك الوقت دروس رقص يومية حتى عشية المسابقة، واستطاعت بمثابرتها وعزيمتها الفوز فى المسابقة وتصدرت قصتها وسائل الإعلام الصينية.

العرض المذهل الذى تقدمه الأم وطفلتها لفت أنظار الجميع فى مسابقات الرقص الوطنية التى تتمتع بشهرة فى الإعلام الصينى، وتشجع أسرتها دائما حماس وتصميم هذه الفتاة الصغيرة التى مازالت تذهب إلى المدرسة وتتلقى تعليمها، ورفض الأب والأم أى طلبات بالتبرع للأسرة للمساعدة فى تربية جيانج، رغبة فى تربية ابنتهما على الاستقلال والاعتماد على نفسها وليس على تبرعات الآخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك