الأموال العامة تضبط شخصين استوليا على 8 ملايين جنيه من المواطنين بسوهاج والإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأموال العامة تضبط شخصين استوليا على 8 ملايين جنيه من المواطنين بسوهاج والإسكندرية

كتب – مصطفى عطية:
نشر في: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:08 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:08 م

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين تمكنا من الاستيلاء على 8 ملايين جنيه من مواطنين بسوهاج والإسكندرية بزعم توظيفها مقابل أرباح شهرية.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارةالعامة لمباحث الأموال العامة اللواء على سلطان ، بلاغًا من المواطن "خالد .ع"، و3 آخرين، جميعهم مقيمين سوهاج ضد " أحمد .م" لاستيلائه على أموالهم بقصد توظيفها فى مجال تجارة الأدوات الكهربائية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وأكدت تحريات ضباط فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد صحة البلاغ، وان "أحمد .م"،31 عام ، مدرس ومقيم فى سوهاج بالحصول حصل من المجني عليهم على مبلغ 5 ملايين و320 ألف جنيه، بقصد توظيفها فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية من خلال محل أجهزة كهربائية يقوم بإدارته، مقابل أرباحًا شهرية قدرها 15%، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

في السياق ذاته تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن "محمود.م." و 8 مجنى عليهم آخرين جميعهم مقيمين الإسكندرية ضد " عبد النبى .م" بالاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها فى مجال تجارة الطيور والأعلاف مقابل حصولهم على أرباح شهرية، إلا أنه لم يلتزم بما وعد ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وأكدت تحريات ضباط مباحث الأموال العامة بغرب الدلتا صحة البلاغ، وأسفرت عن قيام ا"عبد النبى .م"39عام، بدون عمل ومقيم فى البحيرة م، طلوب للتنفيذ عليه فى 8 قضايا بإجمالى 5 سنوات و6 أشهر حبس " بالحصول من الشاكيين على مبلغ 3 ملايين 360 ألف جنيه بقصد توظيفها فى مجال تجارة الطيور والأعلاف مقابل أرباح شهرية قدرها 8%، إلا أنه امتنع عن سداد الأرباح المتفق عليها ورفض رد المبالغ المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة ، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك