مصر تستضيف جولة مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل.. الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تستضيف جولة مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل.. الثلاثاء

مقر وزارة الخارجية المصرية
مقر وزارة الخارجية المصرية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 7:09 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 7:09 م

أعلنت وزارة الخارجية أن القاهرة ستستقبل، بعد غد الثلاثاء، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

ولفتت “الخارجية” إلى أن ذلك يأتي في إطار استكمال الجهود المصرية التى أسفرت عن التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى قطاع غزة يوم 26 أغسطس الماضي، وتأسيسًا على ما جاء في الدعوة التي قبلتها الأطراف آنذاك وعلى المبادرة المصرية التي طرحت عقب اندلاع الأزمة.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفى الأحد، أن هذه الجولة التي تتم على ضوء ما شهدته الجولات السابقة من المفاوضات غير المباشرة تمثل حلقة جديدة ضمن الجهود والمشاورات المستمرة لتثبيت وقف إطلاق النار، ولضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، وللحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية، لاسيما وأن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه.

وتسبق الجولة المشار إليها استضافة القاهرة، غدًا الاثنين، لاجتماع فلسطيني – فلسطيني برعاية مصرية، وذلك في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعداداً لجولة المفاوضات غير المباشرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك