مستثمرو السياحة يطالبون بتشغيل التاكسى الطائر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرو السياحة يطالبون بتشغيل التاكسى الطائر

دير سانت كاترين بجنوب سيناء - أرشيفية
دير سانت كاترين بجنوب سيناء - أرشيفية
كتب - طاهر القطان
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 2:29 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 2:36 م

طالب مستثمرو السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم الأجهزة الحكومية المعنية بالاسراع فى تشغيل «التاكسى الطائر» للمساهمة فى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى العديد من المناطق السياحية والتى يعد نقص وسائل الطيران أحد معوقات زيادة الحركة السياحية خلال الفترة الحالية.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء أن نقص وسائل الطيران بين المقاصد السياحية المصرية يساهم بشكل كبير فى انخفاض عدد السائحين الراغبين فى زيارة مقاصد مثل الاقصر وأسوان التى تتميز بمنتج السياحة الثقافية والذى يعانى انحسارا شديدا منذ بدء التداعيات السلبية لثورة 25 يناير 2011. واشار عبداللطيف إلى أننا نعانى فى تنفيذ برنامج زيارة الوفود السياحية من شرم الشيخ إلى الاقصر وأسوان بسبب عدم وجود رحلات مباشرة كافية من شرم الشيخ إلى الاقصر، حيث يتطلب ذلك عودة السائحين من شرم الشيخ إلى القاهرة ثم الانتقال بطائرة من القاهرة إلى الاقصر وهو ما يمثل صعوبة على السائحين ويفقدهم الاستمتاع بالبرنامج المحدد لهم...مطالبا المسئولين بوزارة الطيران والوزارات المعنية الاخرى بتشغيل التاكسى الطائر الذى يتم الحديث عن تشغيله منذ عدة سنوات لكن دون جدوى حتى يتم القضاء على المشاكل التى يعانى منها السائحون الراغبون فى زيارة الاقصر واسوان من خلال مدينتى شرم الشيخ او الغردقة. من جانب آخر طالب مستثمرو السياحة بمرسى علم المسئولين بوزارتى السياحة والطيران بضرورة الاهتمام بزيادة عدد رحلات الطيران اسبوعيا إلى مرسى علم إلى 7 رحلات بمعدل رحلة واحدة يوميا خاصة ان عدد الرحلات التى تصل من القاهرة إلى مرسى علم لا تتجاوز 4 رحلات فقط وهذه الرحلات لاتساعد فى تنمية المنطقة سياحيا. واضاف عضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم أن هذه الرحلات الاربعة لا تخدم فقط منطقة مرسى علم بل تخدم مناطق القصير وحلايب وشلاتين ولذا يجب على شركة مصر للطيران الاسراع بزيادة عدد الرحلات لاستيعاب الحركة السياحية الوافدة إلى هذه المنطقة.

وطالب د.عبداللطيف المسئولين بشركة مصر للطيران بإعادة ربط رحلات مرسى علم برحلات الأقصر وأسوان والغردقة لأن هذا هو السبيل الوحيد لتنشيط السياحة للمنطقة خاصة ان عدد المقاعد المخصصة للرحلات المتجهة إلى مرسى علم لا يتجاوز 70 مقعدا.. لافتا إلى انه يجب الا تنظر الشركة الوطنية لمبدأ الربح والخسارة فى تسيير خطوط أو رحلات جديدة للمناطق السياحية ولكن يجب التفكير على المستوى البعيد فى زيادة هذه الرحلات انطلاقا من المساهمة فى تنمية وازدهار السياحة بهذه المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك