نقاد «هوليوود ريبورتر» يختارون أفضل عشرة أفلام عرضت في مهرجانات فينيسيا وتورنتو وتيلوريد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقاد «هوليوود ريبورتر» يختارون أفضل عشرة أفلام عرضت في مهرجانات فينيسيا وتورنتو وتيلوريد

مهرجان فينيسيا للسينما - أرشيفية
مهرجان فينيسيا للسينما - أرشيفية
رشا عبد الحميد
نشر في: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 21 سبتمبر 2014 - 10:15 م

اختار نقاد مجلة «هوليوود ريبورتر» أكثر عشرة أفلام مفضلة لديهم عرضت خلال المهرجانات السينمائية الدولية الأخيرة وبالتحديد «فينيسيا، وتورنتو، وتيلوريد» الأفلام جاءت نتيجة الأفلام المختارة كالتالي:

1ــ فيلم «الرجل الطائر» أو «Birdman » الذي عرض في افتتاح مهرجان فينيسيا وعرض أيضًا في مهرجان تيلوريد، والفيلم يدور حول ممثل معروف بتجسيده للشخصيات البطولية يحارب من أجل المشاركة في عمل مسرحى في برودواي، وأثناء ذلك وفي الأيام التي تسبق ليلة الافتتاح يدخل في صراع مع نفسه، الفيلم من إخراج الميكسيكي أليخاندرو إيناريتو وبطولة مايكل كيتون وناعومي واتس، وقد أشاد به وبقوته الناقد تود مكارثي.

2- « الأراضي الميتة» وعرض في مهرجان تورنتو، وهو من إخراج توا فرازر، ويصور كما قالت الناقدة ديبورا يونج مغامرة مبهرة لشاب يبحث عن الثأر من أجل أن يحل السلام ولتكريم أرواح الذين يحبهم بعد أن قتل والده الزعيم وقبيلته بوحشية من قبل الدخلاء، والأمل الوحيد بالنسبة له هو أن يعبر الأراضي الميتة المخيفة والممنوعة ويشكل تحالفًا مع محارب غامض مقاتل لا يرحم يحكم المنطقة منذ سنوات.

3- «إيدن» للمخرجة ميا هانسن والذي أكد الناقد جون فروش أنه من أقوى أعمال المخرجة حتى الآن وعرض في مهرجان تورنتو، ويدور حول صعود وهبوط DJ فرنسي كان رائد ومخترع «اللمسة الفرنسية» وهو نوع من الموسيقى الإلكترونية الفرنسية التي أصبحت شعبية على نطاق واسع في التسعينيات.

4 – «المعادل» أو « The Equalizer » من إخراج أنطوان فوكوا وبطولة دينزل واشنطن وعرض في مهرجان تورنتو، وهو مأخوذ من مسلسل تليفزيوني قدم في الثمانينيات كان من أكثر الأعمال إثارة وعنفًا حيث يدور حول رجل اعتقد أنه ترك خلفه ماضيه الغامض وبدأ حياة جديدة هادئة، ولكن عندما يقابل فتاة صغيرة تحت سيطرة العصابات الروسية العنيفة لا يمكنه أن يقف موقف المتفرج فيجب عليه مساعدتها.

5 – «قتل جيد» وعرض في مهرجاني فينيسيا وتورنتو، والفيلم عبارة عن التفاعل الصعب بين التكنولوجيا والعاطفة الذين تم اكتشافهم بواسطة المخرج أندرو نيكول في هذا الفيلم، ذلك كما وصفه الناقد ديفيد روني ويدور الفيلم حول طيار يقاتل حركة طالبان من صحراء نيفادا.

6 – «حب ورحمة» وعرض في مهرجان تورنتو، الفيلم من إخراج بيل بولاد، وأشار الناقد جون ديفور إلى أنه من الأعمال غير العادية والمرضية للغاية ويدور حول السيرة الذاتية وحياة كاتب أغانٍ وموسيقى بيتش بويز «بريان ويلسون» من نجاحاته إلى انهياره العصبي.

7 – «فونيكس» إلى هذه القائمة حيث أخذ المركز السابع وعرض في مهرجان تورنتو، وقام كاتب ومخرج الفيلم الألماني كريستيان بيتزولد بتقديمه بطريقة غنية ورائعة عن أحد الناجين من معسكر الاعتقال والتي تعود إلى برلين بعد أن أصبح لا يمكن التعرف عليها بعد جراحة إعادة بناء الوجه للبحث عن زوجها، كما وصفه الناقد جوردان مينتزر.

8 – «سيمور: مقدمة» الذي عرض في مهرجان تورنتو ومهرجان تيلوريد، وهو أول فيلم وثائقي للممثل إيثان هوك كمخرج كما صرح الناقد ستيفن فاربر وأكد أن الفيلم يعد مفاجأة سارة، محكمة وتم تصويرها بأناقة وأضاف عنه أنه صورة محبوبة للموهوب عازف البيانو الذي تحول إلى معلم بيانو سيمور بيرنستاين.

9 – «أفضل خمسة» أو «Top Five» وعرض في مهرجان تورنتو السينمائي وهو العمل الثالث للمخرج كريس روك.

10 – «وحشي» وعرض في تورنتو وتيلوريد، وهو من إخراج جان مارك فالي وبطولة الممثلة ريز ويزرسبون، فرانسوا تروفو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك