عمرو موسى يوضح حقيقة استيراد عبد الناصر طعامه من سويسرا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى يوضح حقيقة استيراد عبد الناصر طعامه من سويسرا

عمرو موسى
عمرو موسى
إيفون مدحت
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:49 ص | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 1:49 ص
علق عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، على ما تداولته السوشيال ميديا عن مذكراته بشأن الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، قائلًا إنه لم يذكر في كتابه أن «عبد الناصر» كان يستورد طعامه من الخارج، إنما كان يستورد نوعًا معينًا من الطعام من سويسرا؛ لأنه كان يتبع نظام غذائي معين.

وأكد «موسى»، خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، خلال لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأربعاء، أنه كان من أشد المناصرين لـ«عبد الناصر»، مضيفًا: «أنا لا أستطيع أن أسيء إليه، إحنا نسايب، أحفاده هم أحفادي، ولا أقصد الإهانة أو العيب في شخصه، فقد تناولت الموضوع من منظور سياسي».

وتابع أنه على ثقة بكل ما ورد في الكتاب، حيث إنه كان يعمل في السفارة المصرية بسويسرا في ذاك الوقت، وكان يشرف على كل شيء صغير وكبير، وكان من بينها الأدوية المطلوبة والأنواع الغذائية، مستطردًا: «أنه لابد أن يُقرأ الكتاب ككل، وليس أن يتم اقتطاع جزء منه، وتغيير معناه».

وأكمل أن الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، كان حاكمًا فريدًا شديدًا ديكتاتورًا، مثل «عبد الناصر»، متابعًا: «بقدر ما نحيي السادات على قرار الحرب والسلام، بقدر ما نتسائل عما كان سيحدث إذا فشلت حرب 1973».

واستطرد أنه لم يقصد إهانة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بوصفه إياه بالمنوفي في كتابه، إنما المدح، موضحًا: «مبارك كان يبصلك بنظرة فاحصة، ويقيمك، وربما يستمع إليك، عشان يطلع بحصيلة، يتوصل من خلالها إلى الطريقة التي يتحدث بها معك، وهذا ما يطلق عليه فراسة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك