انتهاء التصويت للمصريين في اليوم الأول من انتخابات البرلمان بالسودان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء التصويت للمصريين في اليوم الأول من انتخابات البرلمان بالسودان

ارشيفيه
ارشيفيه
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:20 م | آخر تحديث: السبت 21 نوفمبر 2015 - 9:20 م
أغلقت صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة من مساء السبت، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم، وذلك في اليوم الأول من المرحلة الثانية لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين بالسودان في الانتخابات البرلمانية، لاستكمال الخطوة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق.

وقال السفير المصري بالخرطوم، أسامة شلتوت، في تصريح له، بالخرطوم، إن عملية التصويت سارت في يومها الأول بسلاسة وهدوء، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة التسهيلات اللازمة لضمان تصويت الناخب بحرية تامة.

وأشار إلى أن عملية التصويت لم تشهد أي شكاوى أو تجاوزات، بل اتسم اليوم الأول بسهولة ويسر الإدلاء بالصوت الانتخابي من جانب المواطنين المصريين المقيمين أو المتواجدين بالسودان، لافتا إلى حدوث زيادة في أعداد الناخبين خلال الفترة المسائية، مقارنة بأعداد الناخبين في الساعات الأولى من بدء الاقتراع.

وأوضح أنه لا يوجد بيان يحدد إجمالي أعداد المصريين المتواجدين في هذا التوقيت بالسودان، نتيجة تطبيق اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين الشقيقين ، والمتمثلة في حرية «الإقامة والتنقل والتملك والعمل»، مشيرا إلى أن أي مصري متواجد في السودان خلال فترة التصويت للانتخابات البرلمانية، من حقه الإدلاء بصوته بجواز السفر المميكن أو ببطاقة الرقم القومي، وفقا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات الصادرة في هذا الشأن.

وأضاف السفير المصري بالخرطوم، أنه سيتم حصر الأعداد الوافدة للتصويت في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بالسودان على مدى اليومين في نهاية مدة التصويت مساء غد الأحد، تمهيدا لإعلان النتيجة بعد عمليات الفرز والتجميع لصناديق الاقتراع بالنظامين الفردي والقائمة، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم.

ومن المقرر أن تعاود السفارة المصرية بالخرطوم فتح أبوابها للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في التاسعة من صباح الغد، والذي من المتوقع أن يشهد تزايدا في أعداد الناخبين، خاصة الذين يفضلون الإدلاء بأصواتهم عقب الانتهاء من عملهم اليومي، بدلا من النزول في يومي الإجازة الأسبوعية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك