3 آلاف سائح شهدوا ميلاد القديسة كاترين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 آلاف سائح شهدوا ميلاد القديسة كاترين

أرشيفية
أرشيفية
الشروق
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 12:26 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 12:26 م

شهدت سانت كاترين الاسبوع الماضى إحتفالا كبيرا بمجمع الأديان بالدير للاحتفال بميلاد القديسة كاترين شارك فيه هيئة نشيط السياحة وغرفة الشركات تحت رعاية اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبحضور عدد من الفنانين والإعلاميين.

قال سالم صالح مدير هيئة التنشيط السياحى بجنوب سيناء ان أكثر من 3000 سائح روسى شهدوا احتفال القداس الذى تقيمه الكنيسة بسانت كاترين.. مشيرا إلى أن هذا الاحتفال يهدف لتنشيط السياحة الدينية.

أكد سالم انه على هامش الاحتفال أقيم معرض للتراث البدوى الذى يتم عرض المنتجات البدوية المصنوعة يدويا والهدف من الاحتفالية إرسال رسالة طمأنينة للعالم بأن محافظة جنوب سيناء ومصر تتمتع بالأمن والأمان.

 ومن جانبه قال دكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء وسفير النوايا الحسنة للتبادل الثقافى الحضارى أن الهدف من الاحتفالية التى تقام كل عام هو الترويج للسياحة بمنطقة سانت كاترين وتسليط الضوء على الكنوز التى نملكها ولا يوجد لها مثيل فى العالم مثل جبل موسى والشجرة المباركة والمكان الذى تكلم فيه رب العزة مع سيدنا موسى وكذلك دير سانت كاترين.

وأضاف أن محافظة جنوب سيناء ممثلة فى مجلس مدينتها والمستثمرين بالمدينة وعواقل ومشايخ القبائل تنتهز فرصة أعياد القديسة كاترين للترويج للسياحة مؤكدا أنه هذا العام سيتم الرد على الاهداف المغرضة من قبل الصهاينة من خلال كتاب لمؤلف صهيونى يدعى  «أمانويل انانتى» يتحدث فيه عن عدم وجود الوادى المقدس لدينا ولكن فى جبل كركوم بصحراء النقب. مشيرا إلى ان هذه الاحتفالية تعتبرنوعا من الترويج السياحى للمنطقة والرد على الافتراءات والاصوات اليهودية المغرضة التى تدعى ان الواد المقدس طوى وعيون موسى لا توجد فى سيناء بل هى موجودة فى اماكن اخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك