«التموين» تنفي حظر روسيا تصدير القمح لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تنفي حظر روسيا تصدير القمح لمصر

حظرت روسيا مؤخرا تصدير الأقماح لبعض الدول - أرشيفية
حظرت روسيا مؤخرا تصدير الأقماح لبعض الدول - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 1:47 م

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، إن "الإجراءات التي اتخذتها روسيا مؤخرا بحظر تصدير الأقماح لبعض الدول ليس من بينها مصر".

وأشار حنفي، في بيان للوزارة الأحد إلى أن "الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أواخر أبريل المقبل ويفوق حدود الأمان"، موضحا أنه سيتم البدء بفتح باب استلام القمح المحلي من المزارعين والتجار منتصف شهر أبريل بسعر 420 جنيها للأردب.

وتوقع استلام كميات تتراوح من 3 ملايين و600 ألف طن إلى 3 ملايين و700 ألف طن وتخزينه في شون حديثة متطورة تكنولوجيا" لافتا إلى أنه جاري إحلال الشون الحديثة بدلا من الشون الترابية والتي سيتم الانتهاء منه في مارس المقبل، مما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف، أن "الوزارة تقوم باستيراد الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرا، وأن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك