المحكمة بـ «غرفة عمليات رابعة» تتسلم التقرير النهائي من اللجنة الفنية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحكمة بـ «غرفة عمليات رابعة» تتسلم التقرير النهائي من اللجنة الفنية

محمد بديع خلف القضبان في إحدى الجلسات السابقة - «خاص الشروق»
محمد بديع خلف القضبان في إحدى الجلسات السابقة - «خاص الشروق»
كتب – مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 1:34 م | آخر تحديث: الأحد 21 ديسمبر 2014 - 1:34 م

واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات وأعضاء الجماعة فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".

بدأت الجلسة، وتم إثبات حضور المتهيمن داخل القفص الزجاجي، وطالب دفاع محمد سلطان، التاكد من تواجده داخل القفص، وعلى ذلك صرحت هيئة المحكمة، الدفاع بالاقتراب من قفص الاتهام للتأكد من وجوده.

كما تسلمت هيئة المحكمة التقرير النهائي من أعضاء اللجنة الفنية المُنتدبة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون، واذا ما انتهوا من إعداد التقرير النهائى الخاص بأحراز القضية، ليُبلغ أعضاء اللجنة رئيس هيئة المحكمة إتمامهم للمهمة المُسندة إليهم بالفعل، مُسلمين إياه التقرير الخاص بالأحراز تمهيداً لضمه لأوراق الدعوى.

كما سمحت هيئة المحكمة، للمتهم فتحى محمد إبراهيم، بالخروج من قفص الاتهام، لسؤاله عن إتمام العملية الجراحية، ليؤكد المتهم أنه لم يتم إجراء العملية حتى الآن، وعن ذلك قال ممثل النيابة إنه أرسل خطاب لمصلحة السجون يفيد بتنفيذ طلبات هيئة المحكمة.

على حانب آخر حضر اليوم مندوبأ عن السفارة الأمريكية بقاعة المحكمة، لمتابعة وقائع الجلسة وما طرأ على الحالة الصحية لمحمد صلاح سلطان.

كانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى فى البلاد عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك