التموين: استيراد 78 ألف رأس ماشية من السودان.. وطرح الكيلو بـ75 جنيها - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: استيراد 78 ألف رأس ماشية من السودان.. وطرح الكيلو بـ75 جنيها

كتب- محمود العربي
نشر في: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 ديسمبر 2016 - 7:27 م
اتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استيراد 78 ألف رأس ماشية من السودان لطرحها في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الحكومية بسعر 75 جنيها للكيلو بما يقل نحو 35 جنيها عن الأسواق علي ان يتم تجديد التعاقدات لكميات أخري بعد نفاذ الكميات المتفق عليها «وفق ما أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين».

وقال الوزير، فى تصريح الأربعاء، إن أول شحنة من التعاقد وصلت إلي أبو سمبل في أسوان و الغردقة، حيث تم ذبحها في المجازر المصرية وطرحها في المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات النيل والأهرام والإسكندرية والمنافذ الحكومية لوزارة التموين حتي لايتم تسريبها إلي السوق السوداء بسعر أعلي، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية لضمان وصول اللحوم للمستهلكين بالسعر المحدد.

وأضاف أنه صدرت تعليمات إلي الشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير أي كميات من اللحوم السودانية تحتاجها المجمعات وطرحها للمواطنين خاصة وأن التعاقد سيتم تجديده بعد نفاذ الكميات المتفق عليها.

وأوضح أنه يتم يوميا ذبح أكثر من 300 رأس من الماشية السوداني في مجازر أبو سمبل والغردقة يتم نقلها في سيارات مبردة إلي المجمعات الاستهلاكية حسب طلب كل شركة، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات إلي الشركات بزيادة المعروض و أن يتم الطرح في كافة الفروع مع التركيز علي المناطق الشعبية والأكثر زحاما.

ولفت الوزير إلى أن تقارير المتابعة للأسواق أكدت زيادة الإقبال علي اللحوم السودانية، خاصة و أن مذاقها يتناسب مع أذواق المستهلكين في مصر، مؤكدا حرص الدولة علي حماية محدودي الدخل والعمل علي خفض الأسعار وخاصة من السلع الأساسية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك