«التضامن»: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «سكن كريم» مارس المقبل - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: انتهاء المرحلة الأولى من مشروع «سكن كريم» مارس المقبل

آية نجم الدين
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 12:25 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 12:25 ص
قالت الدكتورة نيفين القباج، مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، إن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا للقرى الأكثر فقرًا ثم الأقل فقرًا، مشيرةً إلى أنه تم اختيار 27 قرية الأولى بالرعاية من محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر وقنا.

وأوضحت «القباج»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أنه تم البدء في مشروع «سكن كريم»، بالعمل على 27 قرية من أواخر نوفمبر الماضي، لافتةً إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 2100 سقف للبيوت في هذه القرى، وعددًا من وصلات المياه، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى تمامًا في أواخر مارس المقبل، لتبدأ المرحلة الثانية.

وأضافت أن من مزايا برنامج «تكافل وكرامة»، أنه قام بتوفير بيانات عن الأسر الأولى بالرعاية، والتي تضم أكثر من 20 مليون مواطن، مؤكدةً أن مشروع «سكن كريم»، يعمل على تحقيق نقلة نوعية للأسر الأكثر فقرًا، لتحسين ظروفهم، ليس فقط من خلال الدعم النقدي ولكن من خلال الخدمات المتكاملة.

وأشارت إلى أن أهم ما يميز مشروع «سكن كريم» هو تعاونه مع المجتمع المدني، والتعاون مع 8 جمعيات أهلية، كما أنه يقوم بتوفير فرص عمل لشباب القرى من خلال مشروعات متعددة لهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد استعداده لدعم مشروع «سكن كريم» من صندوق تحيا مصر والانتهاء منه خلال العام الحالي، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات القومية والتنموية بمحافظة بني سويف صباح الأحد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك