تقرير.. نجوم خرجوا من جنة القطبين وتألقوا في الخارج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير.. نجوم خرجوا من جنة القطبين وتألقوا في الخارج

محمد مجدي
نشر في: الإثنين 22 يناير 2018 - 5:26 م | آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2018 - 6:06 م

يشهد موسم الإنتقالات في أندية القمة سواء كانت الانتقالات الصيفية أو الشتوية جدلا في ضم لاعبين جدد أو الاستغناء عن البعض.

وبعد رحيل اللاعبين من أندية القمة، تبدأ رحلتهم مع التألق في أندية أخرى لتبحث عنهم أندية القمة من جديد ومحاولة إستعادتهم مرة أخرى.

البداية مع الغاني جون أنطوي الذي أعلن الأهلي انتقاله لفريق مصر للمقاصة على سبيل الإعارة في الانتقالات الصيفية الماضية، وبعد أن قدم مستوى رائع مع النادي الفيومي فعلت إدارة مصر للمقاصة بند تفعيل شراءه بشكل نهائي من الأهلي ليوافق الفريق الأحمر على بيعه مقابل 600 ألف دولار.

وكان جون أنطوي إنضم إلى النادي الأهلي في صيف 2015 قادمًا من النادي الشباب السعودي، ولكن لم يشارك مع الأهلي كأساسي، لبيدأ النيجيري رحلة جديدة من النادي الفيومي.

ويقدم الأن موسم رائع مع مصر للمقاصة حيث أصبح هداف الدوري المصري حتى الأن برصيد 12 نقطة.

وخرج مسعد عوض إلى نادي طلائع الجيش على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ولم يشارك مسعد عوض مع النادي الأهلي إلى في مباريات قليلة بسبب ثبات مستوى حراسة المرمى والتي كان يحرسها الحارس شريف إكرامي الموسم الماضي وقبل الماضي، وحفاظة على نظافة شباكه في أكثر من مباراة.

وكانت صفقة أحمد الشيخ أظهرت جدلًا كبير لدى جماهير النادي الأهلي ، حيث أعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع أحمد الشيخ قادمًا من نادي مصر للمقاصة في الانتقالات الصيفية عام 2015، ولكنه عانى من قلة دخوله التشكيلة الأساسية على مدار موسمه الأول مع الفريق، بالرغم من تولي 3 مدربين مختلفين قيادة الفريق، وهم عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) وجوزيه بيسيرو ومارتن يول، فلم يشارك الشيخ مع الأهلي سوى في 5 مباريات بالدوري واثنتين بالكأس وواحدة بالبطولة الإفريقية مسجلاً هدفين.

وعاد الشيخ مرة أخرى لنادي مصر المقاصة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ومع المقاصة، عاد الشيخ للتألق من جديد إذ نجح في إحراز 3 أهداف وصنع اثنين في أول 3 مباريات له مع الفريق في بداية الدوري المصري موسم 2016-2017، وحصل على هداف الدوري المصري في موسم 2016/2017 برصيد 17 بفارق 5 أهداف عن المهاجم الكونغولي كابونجو كاسونجو ماهجم الاتحاد السكندري أنذاك.

وعلى الرغم من تقدمه مستوى رائع إلا كانت مشاركة قليلة مع الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، لتقرر لجنة الكرة النادي إعارته لنادي الأتفاق السعودي على سبيل الإعارة ليعود للقلعة الحمراء مطلع الموسم الحالي.

وعاد اللاعب محمد حمدي زكي لصفوف النادي الأهلي بعد انتهاء إعارته من نادي سموحة، ولكن لم يلعب أي مباراة مع الفريق ليعيره النادي الأهلي مرة أخرى ولكن لفريق نادي إنبي لمدة ستة أشهر، ليتعاقد معه نادي سموحة بصورة نهائية لمدة 3 مواسم.

وأعلن نادي الزمالك على تغير قوام الفريق في الموسم الماضي وأبرم أكثرمن صفقة وكانت من بين هذه الصفقات اللاعب أحمد موسي الشهير ب"كابوريا" لاعب المصري إلى القلعة البيضاء في صفقة انتقال حر ، ولكن لم يتم مشاركته بصورة مستمرة مع الفريق، ولم يظهر كابوريا مهاراته داخل فريق الزمالك بسبب قلة المشاركة، ليعلن نادي الاتحاد السكندري بالتعاقد مع اللاعب  لمدة 6 شهور حتى نهاية الموسم الحالي.

واستقر مسئولو نادي الزمالك على رحيل الإيفواري رزاق سيسيه مهاجم الأبيض خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة بعد حصول اللاعب على فرصته في المباريات الماضية وفشله في إثبات نفسه، حيث لم يقدم أوراق إعتماده مع القلعة البيضاء مما دفع الإدارة للإستغناء عنه، ولكن ليست بشكل نهائي ولكن على سيبل الإعارة فقط ليتم إعارته لنادي الاتحاد السكندري لمدة 6 أشهر.

وانتقل محمد سالم لاعب الزمالك السابق إلى نادي بتروجيت على سيبل الإعارة لمدة  موسم واحد بعد انتهاء مدة إعارته مع نادي الاتحاد السكندري وقلة مشاركته مع نادي الزمالك.

وكذلك الحال للاعب صلاح عاشور الذي إنضم لفريق نادي الزمالك الموسم الماضي قادمًا من نادي إنبي، ولم يقدم عاشور أي شئ مع الزمالك بسبب عدم مشاركته بصفه مستمرة لينضم للمقاصة بصورة نهائية لمدة عامين ونصف.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك