فيديو.. «المرور»: استخدام سيارات حديثة مزودة بكاميرات في الحملات المرورية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «المرور»: استخدام سيارات حديثة مزودة بكاميرات في الحملات المرورية

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 9:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 9:46 م
قال العقيد مصطفى إبراهيم، رئيس غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إنه وفقًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، خلال اجتماعه بقيادات قطاع المرور، تم تكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء.

وأوضح «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الحملات تشمل التفتيش على تعاطي المخدرات، والسرعات الزائدة والصلاحية الفنية للسيارات، متابعًا: «من بين التقنيات الحديثة المستخدمة في الحملات سيارات جديدة مدعومة بكاميرات وجهاز "لاب توب" متصل بقاعدة البيانات المركزية في قطاع الشرطة المتخصصة».

وأكد أن هذه السيارات تتمكن، عن طريق الكاميرات وأجهزة «اللاب توب»، من كشف أي مخالفات على السيارة بمجرد التعرف على اللوحة المعدنية للسيارة، لافتًا إلى كون السيارات الحديثة متحركة بشكل مناسب وهو ما سيقضي على ظاهرة الكثافات المرورية التي قد تحدث نتيجة للحملات المرورية الثابتة.

وتابع: «السيارة تكون موجودة على بعد مناسب من مكان الضبط، بحيث يكون هناك ربط لاسلكي بين تواجد السيارة والحملة الأمنية المتواجدة بعدها، وبالفعل تم نشر هذه السيارات على بعض الطرق، وفي مرحلة لاحقة سيتم التوسع في استخدامها».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك