الكاف يدرس تنظيم كأس افريقيا كل 4 سنوات واضافة تعديلات على نظام المسابقات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاف يدرس تنظيم كأس افريقيا كل 4 سنوات واضافة تعديلات على نظام المسابقات

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 22 مارس 2017 - 4:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 4:39 م

 

أفادت صحيفة مغربية أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم (كاف) يتجه نحو تعيين لجنة متخصصة يعهد إليها دراسة إجراء تعديلات، تشمل العديد من الأمور، منها نظام المسابقات الأفريقية الكبرى .

 

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية، اليوم/الأربعاء/ أن مصدرا مطلعا بالكاف، كشف لها أن فكرة تنظيم كأس الأمم الإفريقية للأمم، كل أربع سنوات بدلا من سنتين ستكون دون شك مطروحة من جديد أمام رئيس الاتحاد واللجنة المختصة - خلال الفترة القادمة - ولكن العائق هو توقيع المكتب التنفيذي السابق، لعقد الإعلانات مع الرعاة، يستمر حتى 2028 كل سنتين .

 

وأضاف المصدر أنه لا يستبعد حدوث التعديل إذا توصل الكاف إلى اتفاق مع الرعاة المعلنين، خصوصا مع تزايد الضغط من الأندية الأوروبية التي ترى في تنظيم كأس الأمم الأفريقية كل سنتين، إضافة إلى الكؤوس القارية إرباكا لحساباتها، وضغطا متزايدا على لاعبيها الأفارقة .

 

وفى المقابل، سوف يتجه الكاف إلى الاهتمام بالبطولة الإفريقية للاعبين المحليين التي قد تحافظ على مسألة تنظيم البطولة كل سنتين، والتي ستعد فرصة لتمكين اللاعبين الأفارقة الممارسين بالقارة من فرص اكثر للاحتراف خارجها .

 

وكان رئيس الاتحاد الافريقى قد قال قبل انتخابه إن القارة الأفريقية بعيدة كل البعد عن نظيرتها الأوروبية، فيما يخص جانب نظام المسابقات في إشارة منه إلى إمكانية إدخال تعديلات مرتقبة على المسابقات القارية لتكون أكثر قربا من أنظمة المسابقات الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك