وزير الاستثمار تبحث مع مدير البنك الدولي للإنشاء والتعمير تعزيز التعاون في مجال الحوكمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار تبحث مع مدير البنك الدولي للإنشاء والتعمير تعزيز التعاون في مجال الحوكمة

الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي
الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي
واشنطن - أ ش أ
نشر في: السبت 22 أبريل 2017 - 1:27 م | آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2017 - 1:27 م

بحثت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي مع كريستالينا جيروجيفا المدير الإداري العام للبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية، التعاون في مجال الحوكمة، مشيرة إلى تطلع الحكومة للاستفادة من خبرة البنك الدولي في هذا المجال، ومساندته لعدد من الدول في بناء مؤسسات منفتحة وفعالة وخاضعة للمساءلة لتحقيق تنمية تشمل الجميع، وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر في اجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن، بحضور كل من الدكتور ميرزا حسن مدير مصر في البنك الدولي، والوزير المفوض راجي الأتربي المدير التنفيذي لمصر في البنك، وأسعد عالم المدير الإقليمي للبنك في مصر.

وذكر بيان الوزارة اليوم أن الدكتورة سحر نصر استهلت اللقاء بتقديم التهنئة إلى جيروجيفا على توليها منصبها الجديد في البنك الدولي، معربة عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات بين مصر والبنك الدولي خلال المرحلة المقبلة، فيما أعربت جيروجيفا عن تطلعها إلى مواصلة العمل سويا مع الوزيرة، نظرا لخبرتها السابقة أثناء عملها في البنك الدولي.

وتطرقت نصر إلى تجربة مصر في مكافحة الفساد، مؤكدة دور الأجهزة الرقابية في هذا المجال والتصدي إلى أشكال الفساد كافة في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسسات الدولة والارتقاء بدورها وتعظيم الاستفادة منها.

وأشادت جيروجيفا بالجهود التي تبذلها مصر في الحوكمة ومكافحة الفساد، وأعلنت عن موافقة البنك على دعم الجهود المصرية في مجال الحوكمة بما ينعكس على تحسين مؤشر الحوكمة في التقارير الدولية التي يصدرها البنك الدولي، والعمل على إبراز مصر كدولة نامية ورائدة في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء، وجهت نصر الدعوة للمدير الإداري العام للبنك الدولي لزيارة مصر، ورحبت جيروجيفا بالدعوة ووعدت بتلبيتها في أقرب وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك