فيديو.. «التموين»: زيادة حصة المواطنين من السلع بنسبة 140% بعد رفع قيمة الدعم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التموين»: زيادة حصة المواطنين من السلع بنسبة 140% بعد رفع قيمة الدعم

سلع تموينية
سلع تموينية
أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 8:15 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 8:15 م

قال محمد سويد، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن زيادة الدعم على البطاقات التموينية إلى 50 جنيهًا سيمكن الوزراة من تأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، موضحًا أن هذا القرار سيساهم في كسر الاحتكار وغلاء الأسعار.

وأضاف «سويد»، خلال لقائه ببرنامج «النشرة الاقتصادية»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الخميس، أن القرار بمثابة دعم مباشر وزيادة في دخل المواطنين، موضحًا أن قرار زيادة الدعم من شانة أن يزيد من حصة المواطن من السلع الغذائية بنسبة 140%.

وأشار إلى طريقة إدارة الدعم قبل أشهر والتي كانت تمنح المواطن حرية الاختيار بين سلع كثيرة أساسية وهامشية؛ ما تسبب في حدوث عدة أزمات من بينها أزمة السكر والأرز.

وأكد أن الحكومة قادرة على تأمين الاحتياطات الاستراتيجية للسلع الغذائية، عبر الشركة القابضة للصناعات الغذائية وبالتعاون مع جهاز مشروعات بالقوات المسلحة وجهات سيادية أخرى، موضحًا أن الاحتياطي الموجود حاليًا يكفي حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح أنه مع زيادة مبلغ الدعم، فإنه من المهم عدم زيادة أسعار السلع على المواطنين، مشيرًا إلى عمل الوزراة على توحيد السعر لضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المحددة وعدم تهريبها إلى السوق السوداء.

ولفت إلى اتخاذ الوزراة عدة إجراءات مثل تجريم حيازة البطاقة التموينية في مكاتب التموين، وأنه سيتم تغير طريقة التعامل بالأرقام السرية الموجودة بالبطاقات التموينية حتى لا تكون عرضه للسرقة كما يحدث، موضحًا أن الأرقام السرية سترسل إلى المواطنين على هواتفهم الشخصية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك