مصدر بالتعليم: التقديم الإلكترونى للمدارس اليابانية سيفتح خلال أيام والرابط المغلق كان للتجربة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: التقديم الإلكترونى للمدارس اليابانية سيفتح خلال أيام والرابط المغلق كان للتجربة

تصوير: أحمد عبد الجواد
تصوير: أحمد عبد الجواد
كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:07 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يونيو 2018 - 7:07 م

أغلقت وزارة التربية والتعليم، مساء أمس، باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية عبر موقعها الرسمى عقب فتحه بساعات قليلة، فيما فسر مسئول بالوزارة ذلك بقوله إن الرابط الذى فتحته الوزارة كان تجريبا، وأن التقديم الرسمى سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتعرضت الوزارة لهجوم كبير من قبل أولياء الأمور عبر صفحاتهم على موقعى «فيسبوك» و«واتس آب»، بعد إعلان الوزارة فى موقع التقديم أن المصروفات ستكون 10 آلاف جنيه، حيث قال أولياء الأمور: إن هذه المصروفات مبالغ فيها خاصة وأن هذه المدارس حكومية والتدريس فيها سيكون باللغة العربية.

وذكر مصدر مسئول بالوزارة لـ«الشروق»، أن رابط (لينك) التقدم للمدارس اليابانية الذى تم إعلانه على موقع الوزارة مساء أمس، كان بثا تجريبيا، على أن يتم فتح باب التقديم الرسمى خلال أيام.

وكانت الوزارة أكدت عبر الرابط المغلق، أن المدارس اليابانية تقدم تجربة متميزة للطلاب والمعلمين، حيث يتم تدريس المناهج المصرية الجديدة باللغة العربية والمطورة والتى سيتم البدء فى تطبيقها على كل الطلاب بدءا من العام الدراسى 2018 ــ 2019، إضافة إلى تطبيق أنشطة «التوكاتسو اليابانية» التى تهدف لبناء شخصية متكاملة للطلاب من خلال أسلوب حياة بالمدرسة، والذى من شأنة إكساب الطلاب قيم وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية.

وتابعت: «من شروط التقديم للأطفال أن يكون الطفل مصرى الجنسية، ويكون سنه وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية، حيث يتم القبول فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات، ويكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات».

ويتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنا فالأقل، من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك