حوار - أحمد حمدي : بيسيرو أعطانى قبلة الحياة .. والمونديال حلمي الكبير - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ناشئ الأهلي الصاعد بقوة يفتح قلبه للشروق

حوار - أحمد حمدي : بيسيرو أعطانى قبلة الحياة .. والمونديال حلمي الكبير

حوار أجراه - علي البحيري
نشر في: الجمعة 22 يوليه 2016 - 6:25 م | آخر تحديث: الجمعة 22 يوليه 2016 - 6:26 م

هو أحد النتاجات الناجحة لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي .. جاء من المنصورة للانضمام لمدرسة الكرة بالقلعة الحمراء وتدرج في فرق الناشئين حتى تم تصعيده إلي الفريق الأول مع المدير الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو موسم 2014-2015 ثم شارك في المباراة الرسمية الأولي مع المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو في مباراة سموحة بداية الموسم الماضي ليبدأ رحلته الكبيرة مع كرة القدم .. انضم أحمد حمدي لمنتخب الشباب بقيادة المدير الفني معتمد جمال في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بزامبيا 2017 ، وقبل مباراة الإياب أمام أنجولا في التصفيات النهائية التقينا به في معسكر المنتخب وكان لنا هذا الحوار.

عائلتي السبب فيما وصلت اليه بمشواري

جاريدو صاحب الفضل في تصعيدي للفريق الأول

بيسيرو المدرب الذي اقنتع بامكانياتي

جماهير الأهلي ليست الأولتراس فقط

منظومة الناشئين في مصر فاشلة عدا الأهلي

أتمني أن أكون سفير جيد لمصر في الاحتراف

الدوري الأسباني حلمي .. وبرشلونة فريقي المفضل

أتمني انضمام مصطفي فتحي والشناوي والوحش للأهلي

س1 : من هو أحمد حمدي؟

أنا أحمد حمدي 18 عاما من مواليد قرية الجبلات بمحافظة المنصورة ولاعب كرة قدم مصري.

س2 : حدثنا عن دراستك وتأثيرها علي مشوارك؟

أنهيت دراستي بنظام المنازل لمرحلة الثانوية العامة وأنتظر نتيجتي الأسبوع المقبل ، كرة القدم أثرت بشكل كبير علي دراستي لكنها عشقي الأول والأخير.

س3 : كيف كانت بدايتك مع كرة القدم؟

بدايتي في كرة القدم كانت في مدرسة الكرة بقريتي في المنصورة ثم ساعدني مدربي سامح بلبولة بالتدريب معه لمدة أسبوعين ثم اختبرت في النادي الأهلي حتي تم قبولي وتدرجت في مراحل الناشئين حتي الان.

س4 : متي تم تصعيدك للفريق الأول بالأهلي ؟

تم تصعيدي للفريق الأول مع المدرب الأسباني خوان كارلوس جاريدو موسم 2014-2015 في الوقت الذي رحل العديد من اللاعبين للمنتخب الأول ، لكني تدربت فقط مع الفريق الأول ولم أشارك في أي مباراة سواء ودية أو رسمية.

س5 : كيف كان احساسك في المباراة الأولي مع الأهلي ؟

المباراة الأولي مع الأهلي هي بمثابة الحلم لي ، وكانت أمام سموحة الموسم الماضي بالدوري حينما اختارني المدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو وقتها للمشاركة والتي خسرها الفريق 3-0 حيث شاركت في الشوط الأول فقط.

س6: من المدرب صاحب الفضل في مشوارك؟

جميع المدربين الذين تدربت معهم تركوا بصمة في مشواري الكروي ، لكن المدير الفني في مرحلة الناشئين "جمال مساعد" أثر معي وتعلمت منه كثيرا وهناك أيضا وليد صلاح الدين الذي اختارني منذ الصغر وجمال السيد وأمين عرابي وجميعهم أفادوني كثيرا.

س7 : معسكر الإمارات مع بيسيرو وكيف استفدت من هذه التجربة؟

تجربة مميزة لي بدون أي شك لأني سافرت في معسكر مختلف مع نجوم كبار وكان وقتها عمري 17 عاما فقط ، ولم أفكر الا في اثبات مستواي وهو ما نجحت فيه وحصلت علي أفضل لاعب في مباراة الصفاقسي التونسي الودية ونلت اشادة الجهاز الفني والجماهير في هذا المعسكر.     

س8 : كيف كان استقبال اللاعبين الكبار لك ؟

في النادي الأهلي التعامل بين اللاعبين يكون احترافي بشكل كبير ولم أشعر اني لاعب صغير في الفريق الأول والجميع احتضنني في بدايتي ، ولم أشعر بالخوف وتسلحت بالثقة حتي تغلبت علي رهبة المران الأول.

س9 : ما رأيك في جاريدو وبيسيرو ؟ ومن أفاد الأهلي منهم ؟

جاريدو مدرب كبير وافاد الأهلي كثيرا وأيضا بيسيرو الذي لم يستمر طويلا لكنه أعطاني الفرصة للمشاركة ، كلاهما أفاد الأهلي لكن جاريدو كان الأنجح وساعده في ذلك التتويج ببطولتي الكونيفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ الأندية المصرية وبطولة كأس السوبر المصري أمام الزمالك.

س10 : ما هو الفارق بين التدرب في فرق الناشئين والفريق الأول ؟

في مصر، لاحظت أن الفارق بين التدرب بفرق الناشئين والفريق الأول كالفرق بين السماء والأرض ، نظام غير أدمي بالمرة وحرق للاعبين الصغار ، في الفريق الأول الملاعب جيدة والأمور أسهل والتعامل أفضل لكن المنظومة الرياضية في الناشئين بمصر فاشلة ولا تؤدي لطموح التفكير في التأهل لكأس العالم ، لكن في الأهلي الأمور تختلف كثيرا لأن هناك نظام احترافي كبير لكن اللاعب يتأثر بالمنظومة ككل في البلد.

س11 : ما سبب اختفائك من المشاركة بعد رحيل بيسيرو ؟

هي وجهات نظر مدربين ويجب احترامها وعدم الاعتراض عليها ، فبعض المدربين رأوا أن هذه ليست فترتي في المشاركة علي عكس البرتغالي بيسيرو الذي أعطاني الثقة والمشاركة.

س12 : رأيك في مستوي الأهلي وتتويجه بالدوري الموسم الماضي؟

الأهلي توج بالدوري عن جدارة وقدم موسم قوي ومميز فالفريق قدم كل شئ ، وفي النهاية النتائج تراجعت بسبب الاجهاد وبعض العوامل الاخري لكن الفريق توج بالسوبر والدوري ووصل الي ربع نهائي كأس مصر ولم يخرج من بطولة أفريقيا بعد رغم الفرصة الضعيفة ، لكن الجماهير تناست كل ذلك وهاجمت الفريق بسبب التراجع في الفترة الأخيرة وهو أمر غريب.

السبب في التراجع بنهاية الدوري يرجع الي عدة أسباب أهمها الاجهاد وتراكم المباريات والاصابات والمشاركة في العديد من البطولات واقامة جميع مباريات الفريق في الاسكندرية وهو غير معقول هذا الموسم.

س13 : هل رحيل رمضان صبحي وايفونا سيؤثر علي الأهلي ؟

الأهلي فريق كبير ولا يقف علي لاعب ولم يتأثر الفريق بعد اعتزال النجوم الكبار أبو تريكة وبركات ولن يتأثر كثيرا برحيل ايفونا ورمضان صبحي ، لكن رمضان هو من أفضل اللاعبين في مصر بالوقت الحالي وايفونا من أفضل المحترفين الذين جاءوا لمصر.

س14: رأيك في احتراف رمضان صبحي بستوك سيتي الانجليزي ؟

رمضان صبحي من أفضل اللاعبين في سنه بالكرة المصرية وصنع الفارق كثيرا مع الأهلي والمنتخب الأول وجميع المنتخبات ويستحق الانتقال لأكبر الدوريات وسيصل الي ما هو أبعد من محمد صلاح ومحمد النني في الاحتراف.

س15 : من هو مثلك الأعلي محليا وعالميا؟

في مصر العديد من اللاعبين الذين اعتبرهم مثلي الأعلي مثل محمد أبوتريكة ومحمد بركات وحازم امام وأحمد فتحي وعماد متعب وحسام غالي ، كل لاعب أتعلم منه شيئا مختلفا .. وعلي الصعيد العالمي أحب انييستا وليونيل ميسي وزين الدين زيدان وايسكو ورويس وتياجو ألكانتارا ودوجلاس كوستا.

س16 : ماذا تري لمستقبلك في الاحتراف الخارجي؟

الاحتراف حلم أي لاعب في العالم وبالطبع أريد أن أصنع شيئا للنادي الذي صنع اسمي وصاحب الفضل الكبير في مشوراي ، لكني أتمني الاحتراف وأن أكون خير سفير لمصر في الخارج علي طريق محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسام ميدو وحسام غالي وغيرهم.

س17: ما هو الدوري المفضل لك ؟

بلا شك هناك ثلاثة دوريات كبيرة هي الانجليزي والإسباني والألماني ، لكني أحب كثيرا الدوري الأسباني وأتمني الاحتراف هناك والانضمام لنادي برشلونة فهو فريقي المفضل.

س18 : ما هو طموحك الشخصي ؟

بالطبع هناك خطوات كثيرة في مشوارك أي لاعب وطموحات الشخصية لكن الطموح الأكبر لي هو المشاركة في كأس العالم في المنتخب.

س19 : دور عائلتك في مشوراك؟

عائلتي ضحت كثيرا من أجلي وأشكرهم علي مساندتي دائما وتحمل جميع الصعاب من أجل نجاحي في كرة القدم ، والدي كان يسافر معي لتدريبات الأهلي في القاهرة وأمي ساعدتني كثيرا وكذلك أخي الذي تحملني كثيرا.

س20 : هل ستلعب في الزمالك يوما ما ؟

أجاب ضاحكا : القميص الأبيض لا يليق بي .. لن ألعب في مصر سوي للأهلي

س21 : من اللاعب الذي تتمني انضمامه للأهلي ؟

بالتأكيد أتمني مصطفي فتحي وأحمد الشناوي لاعبي الزمالك وعمر الوحش لاعب الاسماعيلي  وفي الماضي بالطبع حسني عبد ربه.

س22 : من اللاعب الذي تفضل اللعب بجواره؟

بالطبع أحمد محجوب "فيليكس" لاعب وادي دجلة ومنتخب الناشئين وفي منتخب الشباب ناصر ماهر وأحمد ياسر ريان وكريم نيدفيد لاعبي الأهلي .

س23 : في النهاية وجه رسالة للجماهير ؟

في البداية جماهير النادي الأهلي ليس رابطة الأولتراس فقط .. فجماهير الأهلي بالملايين ومتواجدة في قلب كل منزل وكل شارع .. وأتمني مساندتهم دائما والوقوف بجانب الفريق ودعمه في جميع الأوقات وحافظوا علي أرواحكم لأنكم من تصنعوا النجوم وأشكركم دائما علي مسانتدكم لي وتشجيعي دائما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك