«اترك هاتفك وعد إلى حياتك» .. تطبيق يتتبع نظراتك لشاشة الآي فون - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اترك هاتفك وعد إلى حياتك» .. تطبيق يتتبع نظراتك لشاشة الآي فون

التطبيق مصمم لتتبع مقدار الوقت الذي تقضيه مستخدمًا هاتفك كل يوم- أرشيفية
التطبيق مصمم لتتبع مقدار الوقت الذي تقضيه مستخدمًا هاتفك كل يوم- أرشيفية
لينة الشريف
نشر في: الجمعة 22 أغسطس 2014 - 12:39 م | آخر تحديث: الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 9:35 م

«اترك هاتفك وعد إلى حياتك» .. نصيحة تطبيق Moment لمستخدمي هواتف الآي فون. التطبيق مصمم لتتبع مقدار الوقت الذي تقضيه مستخدمًا هاتفك كل يوم. إذا كنت تشعر أنك تقضي الكثير من الوقت على الإعلام الاجتماعي أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني في كثير من الأحيان، إليك فرصة لتضع حدًا يوميًا وتجعل التطبيق يخبرك عندما تتجاوز الحد.

كيفن هوليش، مصمم التطبيق، يقول إنه كتب Moment  لنفسه عندما أدرك أنه يقضي الكثير من الوقت مستخدمًا هاتفه الآي فون، ووجد نفسه يبرر استخدامه، بحسب ما نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

تذكر الصحيفة في تقريرها، أنه بإمكان الكثير من الناس الشعور بما شعر به هوليش، عندما وجد أن عيونه وعقله يصابان بالخدر بعد تحديقه في شاشة هاتفه المحمول طوال الوقت.

وفقًا لبيانات جمعها مركز بيو للأبحاث، فإن 67% من ممتلكي الهاتف المحمول من الأمريكيين، يجدون أنفسهم يتصفحون الرسائل والتنبيهات والمكالمات حتى عندما لا ينتبهون إلى رنين هاتفهم.

وقال 44% من ممتلكي الهواتف المحمولة، إنهم ينامون وهواتفهم بجوارهم على الفراش؛ لأنهم لا يريدون تفويت أية مكالمات أو تحديثات أثناء الليل، ويوصف 29 % من مالكي الهواتف المحمولة استخدامهم للهاتف بأنه شيء «لا يمكنهم تصور العيش بدونه».

ومع الصعوبة البالغة لإقناع أنفسنا بترك هواتفنا الذكية بمفردها، يقول هوليش إنه يريد أن يجد الناس على الأقل توازن «الاتصال وقطع الاتصال» المناسب لهم.

التطبيق المتوفر على أبل ستور Apple Store، بإمكانه أن يقدم فقط تقديرًا تقريبيًا للدقائق الكلية التي تقضيها وأنت تنظر لشاشة هاتفك، وليس ما تفعله عندما تستخدم هاتفك.

كما بإمكان التطبيق أيضًا أن يتعقب أين تذهب كل يوم، وتحديد مسارات الطريق على خريطة بواسطة إحداثيات نظام تحديد المواقع GPS بهاتفك، إذا سمح المستخدم بذلك يدويًا.

سياسة الخصوصية تقول إن معلومات الموقع مخزنة على الجهاز، ولن يتم تشاركها مع أي طرف ثالث، والمعلومات المجمعة عن استخدام الشخص للهاتف سوف يتم تحويلها بدون اسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك