«شكري»: نتطلع للاستفادة من قدرات إستوانا في مجال الصناعات التكنولوجية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 1:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكري»: نتطلع للاستفادة من قدرات إستوانا في مجال الصناعات التكنولوجية

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 6:10 م
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه ناقش مع نظيره الإستوني عددًا من الملفات لتعزيز التعاون الثنائي دبلوماسيًا واقتصاديًا بين البلدين بالإضافة إلى التعاون في تبادل المعلومات ومكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى مناقشة العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأكد «شكري»، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإستوني، الثلاثاء، حرص مصر على تعزيز التعاون الدبلوماسي مع إستونيا، وتم مناقشة مذكرة تفاهم تتعلق بالعلاقات الدبلوماسية والتعاون بين المؤسستين الدبلوماسيتين في البلدين، فضلًا عن مناقشة تعزيز التعاون التجاري، لافتًا إلى تطلع مصر للاستفادة من القدرات الإستونية في مجال الصناعات التكنولوجية، والحوكمة التي سيكون لها أثر كبير في القضاء على الفساد وسوء الإدارة وتقديم خدمات أفضل للشعب المصري.

وأشار إلى تطلع مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع إستونيا في ظل الفرص الاستثمارية الكبيرة في مصر بعد الإصلاحات الاقتصادية، والفرص الواعدة في محور قناة السويس، والتي تساعد على تعزيز العلاقات التجارية، مؤكدًا أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة وتوفير العديد من الحوافز وتمثل سوقًا كبيرًا يمكن أن يستوعب الكثير من الخدمات.

وأوضح أن مصر قادرة على توفير الأمان للسياح بالرغم من الأوضاع التي شهدتها المنطقة، لا سيما في المنتجعات المتواجدة على البحر الأحمر، مضيفًا أن الحادث الإرهابي الذي شهدته مدينة برشلونة مؤخرًا يدل على أهمية تعزيز قدرات محاربة الإرهاب ورفع مستوى التعاون وتبادل المعلومات.

ولفت إلى تطرق المباحثات الثنائية لأوضاع الشرق الأوسط وملف الهجرة غير الشرعية، وكيفية تحقيق الاستقرار لشعوب المنطقة وتوفير الحلول السياسية للأزمات في كل من سوريا وليبيا واليمن، مؤكدًا أن عدم استقرار منطقة الشرق الأوسط يؤثر على أوروبا وهو ما ظهر من خلال الهجرة غير الشرعية.

يذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، غادر القاهرة الأحد الماضي، متوجهًا إلى كل من روسيا وإستونيا وليتوانيا، فى جولة أوروبية تستغرق ثلاثة أيام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك